أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان العلاج بالتنويم المغناطيسي يساعد في مقاومة اعراض متلازمة القولون المتهيج. حيث يقترح الباحثون استخدام طريقة العلاج هذه للرعاية بالمصابين بهذا المرض الشائع.

وتعتبر متلازمة القولون المتهيج من امراض المعدة الشائعة والتي تظهر بآلام البطن وعدم الارتياح واضطراب في حركة القولون وانتفاخ البطن والغازات.

ولم يعرف الباحثون السبب وراء الاصابة بهذه الحالة ولا يوجد علاج فعال متوفر للاشخاص الذين يعانون من الاعراض الشديدة لهذا المرض.

واظهرت الدراسة ان العلاج النفسي باستخدام التنويم المغناطيسي قد توفر راحة فعالة تدوم لفترة طويلة. والدراسة هي جزء من فرضية تتضمن بان العلاج بالتنويم المغناطيسي يجب ان يتم استخدامه في الرعاية السريرية للمرضى المصابين بمتلازمة القولون المتهيج الشديد.

عندي انتفاخ في بطني مده 24 ساعه ميروح وبطني متطلع بصوره صحيحه اثناء التغوط وانا استعمل حب سلابيد بس ماكو فائده

وقال الباحثون انه يوجد اربع دراسات مختلفة تظهر ان العلاج بالتنويم المغناطيسي يساعد في علاج متلازمة القولون المتهيج وحتى عندما لا يكون العلاج مقدم من مراكز متخصصة في التنويم المغناطيسي.

وتبين ان العلاج يحسن من الاعراض الهضمية وجودة الحياة للمصابين ويكون رضى المرضى عالي بشكل كبير. كما ان هذه الطريقة تجعل استخدام الرعاية الصحية فعال بشكل اكبر.

آثار الأدوية على القولون

المصدر: SienceDaily Health News