تمت الموافقة على  بخاخ مستنشق حديد يحتوي على  مسحوق توبراميسين للاستنشاق لعلاج مرضى التليف الكيسي المصابين بالزائفة الزنجارية, نوعا من البكتيريا التي يمكن أن تلحق الضرر بالرئتين.

أخبار الطبي. يتم استنشاق مسحوق، يوصل عن طريق قطعة البلاستيك وجهاز استنشاق محمول، مرتين يوميا لمدة 28 يوما. ومن المتوقع بعد ذلك, وقف استخدام العلاج لمدة 28 يوما قبل إعادة استخدامه مرة أخرى. 

تم تقييم العلاج في التجارب السريرية التي تنطوي على 95 من البالغين والأطفال وكبار السن  الذين يعانون من التليف الكيسي. وشملت الآثار الجانبية الأكثر شيوعا السعال، سعال الدم، وضيق التنفس, والحمى وألم الحلق، والتغيرات في الصوت، والصداع.

أنا مريضاً يعاني من إلتهاب الشعب الهوائية قمت بشرب الكثير من المشروبات الغازية وبعدها أكلت أكلاتا تحتوي على الفلفل الحار فإذا بي أصاب باليوم التالي بالقليل من ضيقا في التنفس مع العلم لست مصابا بأي أمراض في المعدة واريد أن أعرف سبب أصابتي بضيقا في التنفس

"هذه الموافقة توسع الخيارات المتاحة لمرضى التليف الكيسي الذين يحتاجون إلى علاج الزائفة الزنجارية،هذا المنتج هو أول مسحوق جاف مضادة للبكتيريا ويستخدم عن طريق جهاز الاستنشاق المحمول.

أسباب  السعال  المزمن  وعلاجه

المصدر: Health Day news