أخبار الطبي. قام باحثون بالنجاح باختبار جهاز محمول للحفظ سوي الحرارة لرئة المانح عند القيام بعملية الزراعة.

قام الباحثون باجراء 12 عملية زراعة رئة والتي تم حفظها للزراعة على درجة حرارة الجسم مما يساعد في تجنب حدوث الافقار البردي والذي يحدث بسبب الحفظ البارد للرئة قبل زراعتها.

واوضح الباحثون ان هذه الاجهزة قد توفر عدد كبير من الرئة القابلة للزراعة. حيث يتيح هذا الجهاز التقييم الوظيفي والكيميائي الحيوي و الأيضي الكامل للعضو. كما ان هذا الجهاز قد يسمح للجراحين الوقت لامكانية انعاش العضو خارج الجسم لزيادة مخازن الطاقة وتحسين وظيفتها واجراء التقييم الكامل قبل اجراء عملية الزراعة.

وقد يقوم الحفظ البارد بتحليل العضو وجعله لعمليات زراعة طويلة. وبالنسبة الى عملية التروية سوية الحرارة – عندما تحفظ الرئة حول درجة حرارة الجسم ومسحها بخليط من الادوية المانعة للمقاومة والفيتامينات والهرمونات – مما يجعل الاعضاء في حالة افضل وقد تتحسن جودتها بشكل احسن.

ويوجد العديد من الاجهزة التي تقوم بالتروية سوية الحرارة ولكنها غير متنقلة وبهذا فان الاعضاء المنقولة قد لا تصل الى الاجهوة بالوقت المناسب.

أنا مريضاً يعاني من إلتهاب الشعب الهوائية قمت بشرب الكثير من المشروبات الغازية وبعدها أكلت أكلاتا تحتوي على الفلفل الحار فإذا بي أصاب باليوم التالي بالقليل من ضيقا في التنفس مع العلم لست مصابا بأي أمراض في المعدة واريد أن أعرف سبب أصابتي بضيقا في التنفس

الزلة التنفسية وتدابيرها العلاجية

المصدر: Medescape Health News