أخبار الطبي. وفقا لتقارير تبين أن ثلثي الآباء والأمهات ممن لديهم أطفال يعانون من السرطان يتعرضون للديون بسببب تكاليف إضافية لرعاية أطفالهم .      

وجدت سارجنت باستطلاع للأعمال الخيرية CLIC  عن سرطان الأطفال بأن اضطر 66 في المائة من الآباء والأمهات إقتراض المال لمواجهة التكاليف الإضافية للسفر ، والغذاء ، ورعاية الأطفال والسكن بينما طفلهما كان يتلقى علاجا للسرطان .

قال ثلاثة من أصل أربعة  آباء(76%  )  ممن شملهم الاستطلاع  أن مرض طفلهم أوجد "مشكلة كبيرة" للشؤون  المالية لدى الأسرة .   

أجري استطلاع ل 245 من الآباء ،فوجد أن الأسر تنفق حوالي 367 باوند في الشهر ، على النفقات المتعلقة بالسرطان ، بمتوسط ​​   4400 باوند  في السنة.

للمساعدة في تغطية نفقاتهم ، أكثر من اثنين من كل خمسة (42 ٪) من الآباء اقترضت بطاقة الائتمان ، في حين واحد من خمسة (20٪) قالوا أنهم أخذوا قرضا .

قال نحو 6 في المائة من الآباء والأمهات أنهم قد اقترضوا  من الفائدة المرتفعة ، والقروض هذه من نوع الدفع قصير المدى  للتعامل مع التكاليف الإضافية.

ذكر أن شخصين من كل خمسة أشخاص ،  من الآباء والأمهات الذين حصلوا على الديون ، (41 في المائة) إقترضوا 1000 باوند  أو أكثر ، في حين واحد من أربعة اقترضوا  أكثر من 2000 باوند .

وقال أكثر من النصف (55 ٪) من الآباء الذين شملهم الاستطلاع انهم أخذوا إجازة غير مدفوعة الأجر بعد أن تم تشخيص أطفالهم المصابين بالسرطان ،  وواحد من ثلاثة أشخاص أخذ إجازة ثلاثة أشهر أو أكثر غير مدفوعة الأجر.

ابنتي تبلغ من العمر سنتين تعاني من الام متكررة على مستوى المعدة بعد الذهاب الى الطبيب وعملنا لها تصوير تيبن ان عندها كيست على مستوى الكلية اليسرى وهو الذي يسبب الالم وفي مدة ستة اشعر مازال بنفس الحجم ونفس الالام اريد الاستفسار ان كان هناك دواء او يلزم عملية جراحية

صدرت  النتائج في التقريرعن إحصاء تكاليف السرطان ، التي نشرت بمناسبة بدء شهر توعية  بسرطان الأطفال.

قالت لورين كليفتون ، الرئيس التنفيذي لسارجنت CLIC : "الكل يعاني في هذا الوضع  الاقتصادي ولكن آباء الأطفال المصابين بالسرطان هم من بين الاكثر تضررا.

"ويمكن أن تكون التكاليف الإضافية كبيرة. فهي صدمة لأننا  نسمع أن بعض الأسر تشعر نفسها بأنها  مدفوعة إلى الديون من أجل الحصول على المال . 

وقالت "نحن نعتمد على الدعم السخي الذي قدمته الجهات المانحة العامة والمتبرعين لتمويل العمل الرئيسي  لدعم مرضى السرطان الصغار ، ولكن بإضافة علاوة مالية يمكن يكون  جزءا من الحل.

واضافت  "نريد العمل مع الحكومة والمنظمات الأخرى لإيجاد أفضل السبل لضمان الشباب والأطفال المصابين بالسرطان وأسرهم ، والدعم المالي الذي يحتاجونه."

كيف  نجنب  الأطفال  برد  الشتاء

المصدر: yahoo