٣ شباط ٢٠١١

أخبار الطبي- ان الأطفال الذين يجرون عملية استئصال اللوزتين اكثر عرضة لزيادة الوزن، وذلك وفقا لدراسة أجريت على مدى العقود الأربعة الماضية.

على الرغم من أن الدراسة لا تثبت وجود صلة مباشرة بين استئصال اللوزتين وزيادة الوزن ، فإنها تطرح عدة تساؤلات حول ما إذا كان استئصال اللوزتين قد يسهم في بعض الطرق إلى الزيادة الهائلة في نسبة البدانة عند الاطفال.

إن البدانة ترجع في الأساس إلى نمط الحياة ويوجد نحو 30 ٪ إلى 50 ٪ من أطفال هذا الجيل يعانون من زيادة الوزن ولكن السبب الرئيسي غير واضح .

ما هي جرعة اوجمانتين المناسبه من تركيز457/5 لطفله ٥سنوات وزنها ١٥ كيلو

وشملت الدراسة تسع دراسات أجريت بين عامي 1970 و 2009 اجريت على 800 طفل حتى سن 18 وجميعهم اجريت لهم عملية استئصال اللوزتين .

في دراسة من هذه الدراسات شملت 127 طفل كان متوسط الزيادة في مؤشر كتلة الجسم حوالي 7 ٪ خلال السنة الاولى من العملية. وفي دراسة اخرى شملت 249 طفل كان متوسط الزيادة في مؤشر كتلة الجسم حوالي 50 ٪ إلى 75 ٪ خلال السنة الثانية من العملية .

وعلى الرغم من هذه الدراسة فلا ينبغي أن يكون لدى الآباء والأمهات قلق من النتائج لان هناك فرق كبير بين نتائج الدراسة وبين الاسباب المؤدية الى زيادة الوزن وكما قلنا في البداية فإن هذه الدراسة لا تثبت وجود صلة مباشرة بين استئصال اللوزتين وزيادة الوزن. الطبي

الحصبة وتداعياتها المرضية ودور فيتامين أ في الحد من مخاطرها

المصدر :webmd