تحذير جديد من مؤسسة الغذاء والدواء

تحذير جديد من مؤسسة الغذاء والدواء

 

 

يعتمد الاطباء عادة على محلول هيدروكسي اثيل النشا لزيادة حجم بلازما الدم للمرضى المصابين بنقص حجم الدم.

اخبار الطبي.حذرت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية من استخدام محلول هيدروكسي اثيل النشا للمصابين بالمرض الشديد بما في ذلك المصابين بتعفن الدم او المتواجدين في وحدة العناية المركزة.

حيث اشارت المؤسسة الى ان استخدام المحلول للمصابين بالامراض الشديدة يزيد من احتمال الاصابة بفشل  الكلى والوفاة , كما كشفت دراسة ان استخدام محلول هيدروكسي اثيل النشا يزيد من احتمال الاصابة بالنزيف للمرضى الخاضعين لجراحة قلب مفتوح المرتبطة بالمجازة القلبية الرئوية , حيث اوصت المؤسسة بتجنب استخدام المحلول للمرضى المصابين بهذه الحالات من امراض القلب.

واصدرت المؤسسة هذا القرار بعد ظهور دراسة تشير الى ان فوائد استخدام محلول هيدروكسي اثيل النشا لا تفوق مخاطره.

وقامت المؤسسة بتحديد دواعي استخدامي محلول هيدروكسي اثيل النشا والتي تتضمن تجنب استخدام المحلول للمرضى المصابين بخلل سابق في وظائف الكلى , وضرورة التوقف عن اعطاء المحلول عند ظهور اول عرض لاصابة الكلى بالاضافة الى مراقبة وظائف الكلى لجميع المرضى لمدة لا تقل عن 90 يوم .

اريد ان اسال عن ارتفاع حمض اللبن في الدم عند طفل عمره 3 سنوات هل فيه خطورة وهو يستخدم الان دواء الكرتين .....اريد ان اعرف مخاطر المرض ومخاطر استخدام الكرتين عليه

 

 

 

المصدر : medscape 

 

اقرا ايضاً :

العلاقة بين متلازمة الأيض وأمراض الكلى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان