المشي دقيقتين كل ساعة قد يعوض مخاطر الجلوس لفترات طويلة

المشي دقيقتين كل ساعة قد يعوض مخاطر الجلوس لفترات طويلة

 

أخبارالطبي-عمّان
دراسة جديدة من جامعة يوتا للعلوم الصحية (University of Utah Health Sciences) تشير إلى أن الانخراط في أنشطة ذات كثافة منخفضة مثل الوقوف قد لا يكون كافياً للتعويض عن المخاطر الصحية الناجمة عن الجلوس لفترات طويلة من الزمن. في الجانب الآخر، دقيقتين من المشي كل ساعة  فقط قد تكون كافية لعكس هذه المخاطر. ونشرت هذه النتائج في المجلة السريرية للجمعية الأمريكية لأمراض الكلى (CJASN).
 أظهرت العديد من الدراسات السابقة أن الجلوس لفترات طويلة من الوقت كل يوم يؤدي إلى زيادة خطر الموت المبكر، وكذلك أمراض القلب والسكري وغيرها من المشاكل الصحية. وبالنظر إلى نسبة كبيرة من سكان العالم اليوم فهم لا يمارسون الكمية الموصى بها من الرياضة، وهي 2.5 ساعة من النشاط المعتدل أسبوعياً، ولذلك يبدو من غير الواقعي أن نتوقع أن الناس سوف يستبدلون الجلوس مع الكثير من التمارين الرياضية.
العلماء في جامعة يوتا أرادوا  التحقيق في الفوائد الصحية لهدف أكثرواقعية وقابل للحقيق، أي استبدال الجلوس بأنشطة خفيفة  لفترات قصيرة من الزمن. واستخدم الباحثون بيانات  3,243 شخص لرؤية ما إذا كانت الفترات الطويلة من الأنشطة منخفضة الكثافة (مثل الوقوف)، والأنشطة الأقل شدة (على سبيل المثال المشي العادي، والتجوال والعناية بالحدائق، التنظيف) تزيد من مدى حياة الناس.
ووجد الباحثون أن ليس هناك أي فائدة من خفض مدة الجلوس دقيقتين كل ساعة، واستبدال الدقيقتين  بالأنشطة منخفضة الكثافة كالوقوف. ولكن استبدالها بالأنشطة الأقل شدة كالمشي لمدة دقيقتين كل ساعة ارتبط مع خطر وفاة أقل بمقدار 33%.
بناءً على هذه النتائج يوصي الأطباء بإضافة دقيقتين من المشي كل ساعة في تركيبة الأنشطة العادية، التي ينبغي أن تشمل 2.5 ساعة من التمارين المعتدلة كل أسبوع. وهذا من شانه أن يقوي القلب، والعضلات، والعظام، وأن يمنحك الفوائد الصحية المختلفة.
للمزيد:
المصدر: 

 

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة و الرياضة

سؤال من أنثى سنة

في الصحة و الرياضة

ما هو الحل إذا كان أثناء القيام بالتمارين الرياضية لا تتحمل أي مجهود فتشعر بالتعب و الإجهاد الشديدد بعد أول...

ليس من الطبيعي ان يجهد الانسان من التمرين بعد خمس دقائق الا اذا كانت لياقته ضعيفة جدا او بسبب مشاكل في القلب او الغدة الدرقية او نقص فيتامينات ب 12 انصحك مراجعة اخصائي باطنية وقلب من اجل الفحص السريري وعمل تحاليل مخبرية وعمل فحص جهد , اذا كانت الامور سليمة يجب العودة للتمرين والاحماء والرياضة بالتدرج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

منذ شهرين أشعر بفتور عام و دوخة عند النهوض لفترة طويلة او عند ممارسة رياضة

الفتور العام اسبابه كثيرة ابسطها فقر الدم ، يجب عليك إجراء تحاليل عامة ، الدم كامل CBC، وظائف الكبد والكلى وتحاليل البول وترسيب الدم . الدوخة ايضا أسبابها كثيرة منها فقر الدم ايضا وهبوط الضغط ( مثلا تصاب بالدوخة اذا وقفت لفترةمن الزمن لآداء عمل ما ، وطبعا الدوخة غير الدوار ).
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان