أظهرت دراسة حديثة ان استخدام 200 مايكروغرام من الميزوبرستول داخل المهبل يقلل وبشكل واضح من وقت الولادة الطبيعية والحاجة للاوكسيتوسين للنساء اللاتي لديهن مشاكل في عنق الرحم  مقارنة بالنساء اللاتي يستخدمن دينوبرستون المهبلي.


أخبار الطبي . قام الباحثون باختيار نساء عشوائيا للحصول على 200 مغ من الميزوبرستول المهبلي او 10 مغ من دينوبرستون المهبلي.


ووجد الباحثون ان النساء اللاتي تلقين الميزوبرسيتول المهبلي كان لديهن وقت ولادة طبيعية اقصر بمعدل 21.5 ساعة مقارنة بالنساء اللاتي حصلن على الدينوبرستون المهبلي حيث استغرقت العملية 32.8 ساعة.


وقامت 26% من النساء اللاتي حصلن على المينزوبرستول المهبلي باجراء ولادة قيصرية و بنسبة 27.1% من بين النساء اللاتي تناولن الدينوبرستون المهبلي.


حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

كما ارتبط الميزوبرستول المهبلي بانخفاض واضح في وقت اي من انواع الولادة وانخفاض وقت المخاض وانخفاض في نسبة النساء اللاتي حصلن على  الاوكسيتوسين قبل الولادة مقارنة مع النساء اللاتي استخدمن الدينوبرستون المهبلي.


واوضح الباحثون ان استخدام 200 مغ من الميزوبرستول المهبلي يقلل وبشكل واضح من وقت الولادة الطبيعية وانخفاض الحاجة للاوكسيتوسين مقارنة باستخدام الدينوبرستون المهبلي.

أحدث وسيلة لمنع الحمل

المصدر:physiciansbriefing