أخبار الطبي. شاركت امرأة امريكية بسباق الماراثون وعندما عبرت خط النهاية تمت عملية الولادة عندها. في حين أن معظم النساء الحوامل يمارسن رياضة المشي أو اليوغا الخفيفة قبل الولادة .  

 أقيم سباق ماراثون شيكاغو يوم الأحد وكانت ميلر في الاسبوع 39 من الحمل حيث شاركت في السباق . بعد وقت قصير من الإنتهاء بدأت ميلر الشعور بتقلصات تشير الى عملية  ولادة ، ذهبت لتناول شيء من الطعام ثم تابعت مسيرها إلى المستشفى .

أنجبت ميلر في تمام الساعة 10:29مساءا طفلتها الثانية واسمها جوني ،تزن هذه الطفلة 7 باوندو 13 أونص.

قالت ميلر بأن طبيبها سمح لها بالتدريب والمشاركة في نصف الماراثون ، ولكنها قالت أنها اضطرت إلى السير في النصف الآخر من السباق .

 نصح الدكتور ماني ألفاريز نساء أخريات حوامل في التفكير مرتين قبل القيام بالركض مسافة 2،26كيلومتر خاصة في وقت متأخر من الحمل أي في نهاية مدة الحمل .

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

قال الفاريز :"التمارين الرياضية خلال فترة الحمل جيدة ، ولكن المشاركة في الماراثون في فترة حمل 38 أسبوع يعتبر غير صحيح ".

وأضاف "السبب في أنني أعتقد أنها فكرة غير جيدة حيث تضع الأم في حالة ولادة ، ولكن هذا النوع من التمارين القاسية من الممكن أن يتعرض الطفل لمخاط ، ربما تنفصل المشيمة مبكرا أو حدوث أذى للحبل السري وهذا كلة مؤذي للأم وللطفل .      

التغيرات الجلدية التي تظهر اثناء الحمل

المصدر: foxnews