أخبار الطبي. أكدت دراسات حديثة امكانية استخدام انماط مُحددة من الفيروسات للقضاء على البكتيريا المُسببة لحب الشباب وبالتحديد البكتيريا البروبيونية العدية التي تُمثل المُسبب الرئيسي لحب الشباب والمتواجدة بشكل طبيعي في فجوات البشرة التي تتركب من جُريبات الشعر والغدد العرقية وباختبار أكثر من 11 نمطاً مختلفاً من الفيروسات الحالة التي تقضي على البكتيريا المُسببة لحب الشباب اثبت أن الأنواع الفاعلة في القضاء على البكتيريا البروبيونية العدية تتشابه الى حد كبير مع بعضها البعض مع وجود اختلاف بسيط في تركيبتهم الجينية .


أثبتت الدراسات قدرة الفيروسات الحالّة للجراثيم ( البكتيريا ) في القضاء على البكتيريا المُسببة لحب الشباب عن طريق حقن مادتها الجينية داخل الخلية البكتيرية مما يُحفز انتاج المزيد من الخلايا البلعميّة الفيروسية الى أن تنفجر الخلية البكتيرية , كما ثبت ان هذا النمط من الفيروسات مُبرمجة لاستهداف وقتل البكتيريا البروبيونية العدية فقط دون غيرها من الانماط البكتيرية بافراز انزيمات تُذيب الجدار الخلوي البكتيري وبالتالي فان هذه الخصائص قد تُمكن من استخدام الفيروسات الحالّة للجراثيم لتطوير علاجاً موضعيّاً لحب الشباب .

بشرتي فيها مسامات واسعه ولما كون بالخارج من الحر بتزيت لكن بالبيت تكون ناسفه ازا ما رطبتها وممكن يطلع قشب ،ف حابه اعرف نوعها لانو فكرتها دهنيه وازا ممكن علاج للمسام الواسع

المصدر: WebMD Health News