أخبار الطبي - ان نمط فقدان الشعر عند الذكور يؤثر على ما يصل الى 50 في المئة من الرجال في سن الخمسين ، ولكن وفقا لدراسة جديدة،فإن الصلع قريباً قد يكون حالة يمكن علاجها.

- باستخدام زوجاً من التوائم المتماثلة، قيمت الدراسة قلة فاعلية ديوتاستيرايد dutasteride)) وهو مثبط انزيم خاص ، كوسيلة للحد من تساقط الشعر، وتشجيع نموه من جديد ،ليكون وسيلة فعالة لمكافحة الصلع.

- في الدراسة ، أعطي واحد من كل زوج من التوائم 0.5 ملغ / يوم من الدواء، والآخر تلقى دوائاً وهميا ( لا يحتوي المادة الفعالة ) ، مع رصد النتائج على مدار السنة. بعد فترة 6 أشهر و 12 شهر كل على حد سواء. و لوحظ توقف فقدان الشعر و بالإضافة الى تحسين نشاط نمو الشعر للذين تناولوا الدواء . بينما استمر تساقط الشعر بصورة منتظمة في المجموعة الذين أخذوا الدواء الوهمي.

- ويعتقد أن فقدان الشعر عند الذكور تتحكم به الوراثة. فقد تم اشراك التوائم المتطابقة في الدراسة حيث لهم نفس الرمز الوراثي، وقدمت الدراسة أدلة مقنعة لا سيما حول( ديوتاستيرايد ) .

بشرتي فيها مسامات واسعه ولما كون بالخارج من الحر بتزيت لكن بالبيت تكون ناسفه ازا ما رطبتها وممكن يطلع قشب ،ف حابه اعرف نوعها لانو فكرتها دهنيه وازا ممكن علاج للمسام الواسع



المصدر : sciencedaily

ظهور التجاعيد حول الفم علامة تؤرق السيدات خاصة