الفلافونويد مرتبط بنقص خطر اصابة السيدات بسرطان المعده

الفلافونويد مرتبط بنقص خطر اصابة السيدات بسرطان المعده

أخبار الطبي. أثبتت دراسة اوروبية ان تناول كميات متوسطة من الاطعمه المكونة من المركب النباتي ( الفلافونويد ) تقلل من فرصة اصابة السيدات دون الرجال بسرطان المعدة , حيث اكد الباحثون ان السيدة التي يزيد استهلاكها لهذا المركب تتناقص فرصة اصابتها بسرطان المعدة بمعدل النصف مقارنة بغيرهم وخاصة في حال اقتران النظام الغذائي الغني بالفلافونويد بالاستهلاك المُعتدل للحوم الحمراء والمُعالجة .

يتواجد الفلافونويد في العديد من المصادر الغذائية كالفاكهه , الخضراوات , الحبوب الكاملة , الجوز , البقوليات وغيرها من المنتجات المُكون منه كالشاي و الشوكولاته .

لاتمام الدراسة تتبع الباحثون لأكثرمن 500.000 مُشارك في دراسة سابقة من الذكور والاناث وتراوحت أعمارهم بين 35 و 70 عاماً وكانوا جزءاً من الدراسة لمدة 11 عاماً , وتم تسجيل 683 حالة اصابة بسرطان المعدة ظهرت 288 حالة عند السيدات , كما تم تحليل  للنظام الغذائي للمشاركين في الدراسة والتركيز على استهلاكهم من الفلافونويد لربطه بخطر الاصابة بسرطان المعدة .

ثبت ومن خلال الدراسة ان السيدات اللواتي يستهلكن 580 مغ من الفلافونويد يومياً تتناقص فرصة اصابتهم بسرطان المعدة بنسبة 51 % مُقارنة بالسيدات اللواتي لا يستهلكن أكثر من 200 مغ يومياً وتم ربط خطر الاصابة بعدد من العوامل الاخرى كالتدخين , الكحول , كمية اللحوم الحمراء والمُعالجة التي تتناولها السيدة واصابتها بالسُمنة . 

 

هل الاشعة المقطعية بدون الصبغه تضهر الامراض الخطيره والاورام بالبطن وهل هي دقيقه

 

المصدر: Reuters

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة 59

في الأورام الخبيثة والحميدة

اعراض الاصابة بسرطان القولون

غالبا تكون على شكل تناوب الاسهال والامساك او حس الافراغ الناقص بالمستقيم واحيانا نزف هضمي سفلي تترافق مع نقص شهية للطعام ونقص وزن واحيانا فقر دم نتيجة فقد الدم المجهري..ووجود فصة عائلية ايجابية للسرطان يدعم التوجه.
ذات صلة :
ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل أعراض ارتجاج المخ

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان