هل سيتم تأجيل معرض أكسبو دبي بسبب وباء كورونا؟

هل سيتم تأجيل معرض أكسبو دبي بسبب وباء كورونا؟

وافقت اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض بالإجماع على تأجيل إكسبو دبي 2020 ليصبح من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

 ونظراً لأن تغيير مواعيد المعرض تحتاج إلى موافقة ثلثي الأعضاء (الذين يمثلون 12 دولة عضو)، فستستدعي الجمعية الأعضاء لإجراء التصويت عن بعد في الفترة الممتدة بين يوم الجمعة 24 إبريل وحتى يوم الجمعة الموافق 29 مايو وفقاً للطلب الذي تقدمت به حكومة الإمارات العربية المتحدة.

وأعربت الدول المشاركة في إكسبو دبي 2020 عن حاجتها لتأجيل افتتاح المعرض حتى يتم التغلب على التحديات التي يمثلها وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) من ناحية الصحة العامة، والنشاط الاقتصادي، والقيود العالمية على الحركة.

وقد أوصت اللجنة التنفيذية بالإجماع على الموافقة على طلب الإمارات العربية المتحدة بتأجيل المعرض مع الحفاظ على اسم إكسبو دبي 2020.

 

وأشار "الآن بيرغر" مندوب فرنسا ورئيس اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض إلى أن استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة للاستماع للدول الأخرى واتخاذ الخطوات اللازمة لتأجيل إكسبو دبي 2020 يثبت مرة أخرى التزامها القوي باستضافة معرض عالمي شامل وملهم.

اقرأ أيضاً: نقل مصابي كورونا داخل كبسولة مغلقة لمنع العدوى في دبي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

عندي الفايروس الكبدي سي هل له علاج وهل يمنع الزواج بحيث لا استطيع الزواج لوجود المرض؟ لانه في السعوديه يطلب...

التهاب الكبد سي يختلف عن التهاب الكبد أ و ب وينتقل عبر الدم وليس له مطعوم حتى الآن ن وقد لا يسبب اية اضرار ، وقد يسبب أمراضا بسيطة و20%من الحالات تسبب تليف الكبد ، وعلاجه هو استعمال حقن الالترفبرون مع حبوب الريبافيرين وتناول بعض الادوية المضادة للأكسدة مثل سليمارين وفبتامينE لحماية خلايا الكبد من تأثير الفيروس وهذا العلاج يجب ان يكون تحت إشراف طبيب ويحتاج للصبر لأنه قد يستمر سنة كاملة
ذات صلة :
أسئلة ليست لها إجابات واضحة عن وباء كورونا هل أصابتك مشاكل النوم خلال وباء كورونا؟ مستقبل صناعة الدواء بعد وباء كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان