موجة ثالثة من فيروس كورونا في طريقها إلى الاردن

موجة ثالثة من فيروس كورونا في طريقها إلى الاردن

أظهرت المؤشرات الوبائية في الأيام الثلاثة الماضية أن الأردن يتجه لدخول موجة جديدة من وباء كورونا. وقد صرح عالم الأوبئة الدكتور عبدالرحمن المعاني، وهو الأمين العام السابق لوزارة الصحة أن هذه الموجة ستكون أقل حدة من الموجتين السابقتين.

وقال أن الأردن مر بحالة من الاستقرار لمدة 12 أسبوع، لكن بدأت الحالات اليومية بالارتفاع خلال الثلاثة أيام الماضية، بالإضافة إلى ارتفاع حالات الوفيات، واختبارات PCR الإيجابية.
 
كما أشار المعاني في تصريحه أن دخول الأردن في الموجة الجديدة يتطلب التركيز على نقاط هامة حتى لا تشكل الموجة الثالثة خطراً على حياة المواطنين، وتتمحور النقاط حول ما يلي:

  • التوسع الحكومي في تنفيذ برامج التطعيم.
  • زيادة برامج التوعية لحث الأشخاص على تلقي اللقاح.
  • التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية ومعايير السلامة العامة.

والجدير بالذكر أن حوالي نصف مليون شخص في الأردن ممن تجاوزت أعمارهم 55 عام لم يتلقوا لقاح كورونا حتى الآن، مما يعني أنهم معرضون لخطر الإصابة بفيروس كورونا خلال الموجة الثالثة، خاصةً مع وجود متغير دلتا الذي يشكل خطراً إضافياً  خلال موجة كورونا الثالثة في الأردن.

للمزيد: حالات وفاة في الاردن بعد الاصابة بسلالة كورونا دلتا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

يوجد احد من اقاربي مصاب بوباء الكبد ( ابو زوجتي ) ودائما مايقبل ابنائي كالتالي : ١ - هل المرض...

الكبد البائي معدي وينتقل عبر الدم ، فإذا كان التقبيل في مكان الجرح يمكن نقل العدوى وأفضل طريقة وتفاديا للإحراج مع صهرك هو تطعيم أبنائك ضد التهاب الكبد البائي فترتاح ويرتاح بالك

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ممكن اعرف احتمالية مدة الشفاء من مرض الدرن او السل الذي يصيب المريض من جهة الظهر بالقرب من الحبل الشوكي...

طبعا في كورس علاج قد يمتد لمدة سنة كاملة لانه احتمالية انه المرض يعود مره اخرى عالية .. كما وان هناك عوامل اخرى تعتمد على السرعة في العلاج وهي متابعة مستمرة للطبيب والفحص والتحليل اللازم وتقوية مناعة المريض واخذ الجرعات بانتظام وفق خطة العلاج ..
ذات صلة :
هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق البعوض الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان