حالات وفاة في الاردن بعد الاصابة بسلالة كورونا دلتا

 حالات وفاة في الاردن بعد الاصابة بسلالة كورونا دلتا

أوضح الأمين العام للشؤون الوبائية بوزارة الصحة الأردنية، عادل البلبيسي، حول الوضع الوبائي في الأردن، أن هناك 167 حالة إصابة بسلالة كورونا دلتا في الاردن.

وأضاف أن هناك أربعة وفيات حدثت بعد إصابات الحالات بسلالة كورونا دلتا، حيث أن أعمار الإصابات الأربعة قد تجاوزت السبعين عاماً، ولم يتلقى أي منهم الجرعة الثانية من لقاح كوفيد-19.

وبين وزير الصحة الأردنية، الدكتور فراس الهواري، أنه هناك حالة وفاة قد حدثت بعد أخذ جرعة لقاح كوفيد-19، وأكد أن الحالة كانت تعاني من مشاكل صحية وأن الوفاة التي حدثت بعد أخذ الجرعة الثانية من لقاح كورونا ما هي إلا صدفة.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وأكد الهواري أن الآثار الجانبية للقاح كوفيد-19 تظهر بعد مضي 24 ساعة من أخذ الجرعة وليس بعد أخذها مباشرة، وأكد أن الحالة التي قد توفيت كانت تعود لرجل في الستينات من العمر، وكان قد أخذ الجرعة الثانية من لقاح استرازينيكا كورونا، في موقع التطعيم التابع للجامعة الأردنية، وأكد أنه لم يعاني من أي أعراض جانبية بعد أخذ الجرعة الأولى من اللقاح.

للمزيد: ما مدى صحة استخدام مسكنات الالم قبل اخذ لقاح كورونا؟

اقرا ايضاً :

ما الفرق بين كورونا والانفلونزا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن لشخص قد اصيب بمرض الدرن الغير رئوي الاصابة به مرة اخرى بعد شفائه منه؟

نعم، يمكنه أن يعود إما عن طريق عدوى جديدة، أو عن طريق إعادة تنشيط الجراثيم النائمة التي ظن أنها قتلت واختفت. ويحدث هذا غالبا عند المرضى قليلي المناعة، أو الذين يتناولون الأدوية المثبطة للمناعة.
ذات صلة :
ازدياد عدد الاصابات بفيروس الكورونا سبب التفاوت في اعداد مصابي فيروس كورونا حول العالم جائحة كورونا في العالم العربي والتجربة الأردنية في مواجهة...

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان