منظمة الصحة العالمية: متحور دلتا لا يؤثر على متلقي اللقاح

منظمة الصحة العالمية: متحور دلتا لا يؤثر على متلقي اللقاح

أكدت الدكتورة سوميا سواميناثان، كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح كورونا بشكل كامل، قد أصيبوا إما بحالات خفيفة جداً بسلالة كورونا دلتا، أو بدون أعراض.

وأضافت أن حالات كورونا في المستشفيات قد ارتفعت في العالم، خصوصاً في البلدان التي لديها نسبة تطعيم قليلة بلقاح كوفيد-19.

وأكدت أن الذين أخذوا المطعوم لا تزال لديهم فرصة للإصابة بكورونا، لكن لقاح كوفيد-19 يقلل بشكل كبير من نسب الوفيات ونسبة دخول المستشفى. وقالت أن منظمة الصحة العالمية تحث الناس على الاستمرار بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقد بين المختصون في الولايات الأمريكية أن حالات الوفاة من مرضى كورونا كانت معظمها من الذين لم يأخذوا لقاح كوفي-19، وأكد المختصون أن هناك ما يقارب 75% من حالات كورونا الذين يموتون أو يدخلون المستشفى بعد أخذ المطعوم، هم من تزيد أعمارهم عن 65 عام.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، من سرعة انتشار سلالة كورونا دلتا، طفرة دلتا، ومن أن سلالة كورونا الجديدة تصيب غير المحميين، أو أولئك الذين لم يأخذوا لقاح كورونا.

للمزيد: تحذير شديد اللهجة من منظمة الصحة العالمية بعدم الخلط بين لقاحات كورونا

اقرا ايضاً :

أمراض السفر و كيفية الوقاية منها وعلاجها

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.
ذات صلة :
كل ما يهمك حول متحور اوميكرون الجديد أهم 7 أسئلة حول متحور أوميكرون وإجاباتها متحور كوفيد 19 الجديد متحور يوم القيامة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان