معاناة جديدة للعالم مع فيروس كورونا متغير دلتا

معاناة جديدة للعالم مع فيروس كورونا متغير دلتا

وصفت روشيل وولينسكي، رئيسة مركز السيطرة على الأمراض أن فيروس كورونا المستجد بمتغير دلتا يعتبر أكثر فيروسات الجهاز التنفسي عدوى وانتشاراً.

وأضافت وولينسكي أن متغير دلتا ينتشر بصورة مخيفة ويعتبر في الوقت الراهن الأكثر انتشاراً في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة تصل إلى 83%، وأشارت الإحصائيات إلى أن تزايد الأعداد غير مسبوق ونسبة الزيادة في الإصابات تفوق الخمسين بالمائة كل أسبوع، وكذلك معدلات الوفيات تتخطى نسبة الثلاثين بالمائة.

ومن ناحية أخرى تحفز وولينسكي العمل على سرعة التطعيم حيث أن الحالات الأكثر عرضة للإصابة والوفاة هي التي لم تتلق التطعيم حتى الآن.

وأضافت وولينسكي على الرغم من تلقي التطعيم لا يزال خيار ارتداء الكمامات مطلوب، وعلى حسب وصفها بأننا لم نخرج من الغابة بعد ولا زلنا في مرحلة محورية مع هذه الجائحة التي لم يسبق رؤيتها خلال العشرين عاماً السابقة.

للمزيد: الدليل الشامل حول فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حاصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة قسم الكيمياء والنبات، كاتب محتوى علمي وأديب مصري لديه عدد من الكتب المطبوعة وعضو اتحاد الكتاب

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن اعتبار الاصابه بمرض معدي كالتيفوئيد لعدة مرات ان المريض اصبح يعاني من مرض مزمن جديد علما ان الجسم...

من الممكن ان يصبح الشخص حامل للعصيات ويجب العلاج بالمضادات الحيوية لفترة كافية ولكن عند 5% من الاشخاص يحدث نكس بعد ثلالثة اسابيع و يجب العلاج مرة اخرى