بينت دراسة جديدة أن فصيلة الدم لا تؤثر على الإصابة بفيروس كورونا الشديد، وأن نتائج الدراسات السابقة التي ظهرت في بداية  جائحة كورونا، أن الذين يحملون فصيلة دم A، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وأن الذين يحملون زمرة دم O، هم أقل الفئات التي يمكن أن تصاب بالفيروس.

وأجريت الدراسة بمشاركة ما يقارب 108,000 مريض داخل مختلف الوحدات الصحية، في ثلاثة ولايات في أمريكا، وتم ملاحظة أن فصيلة الدم وكورونا ليس لهما أي صلة ببعضهما.

وبين الدكتور أميش أدالجا، الباحث في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي، أنه منذ بداية الجائحة وهناك دراسات تقول أن هناك صلة بين صلة بين فئة الدم وخطر الإصابة بفيروس كورونا، حيث أن هناك تقرير مبكر من الصين أن فئة الدم تؤثر على الإصابة بفيروس كورونا، ولكن نتائج هذه الدراسة تؤكد العكس.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

ولتوضيح الأمور بشكل أكبر، قام الباحثون بقيادة الدكتور جيفري أندرسون، من معهد القلب بمركز إنترماونتين الطبي في موراي ، يوتا، بتحليل البيانات الخاصة بعشرات الآلاف لمرضى مركز إنترماونتين الطبي، وتم الكشف عن وجود 11,500 حالة إصابة بفيروس كورونا، وأن باقي المشاركين كانت نتائجهم سلبية، وبين الباحثون أن فصيلة الدم لم تلعب أي دور في الإصابة بفيروس كورونا.

للمزيد: فايزر تؤكد أمان لقاحها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 - 15 عام

داء المقوسات