سلالة من انفلونزا الطيور المتحولة تقاوم اللقاحات

سلالة من انفلونزا الطيور المتحولة تقاوم اللقاحات

أخبار الطبي. تحذر الأمم المتحدة من عودة ظهور الفيروس, حيث قالت الأمم المتحدة : " أن هناك سلالة متحولة من فيروس انفلونزا الطيور يمكن أن تكون مقاومة للقاحات".

وجاء التحذير في أعقاب مقتل ثمانية أشخاص في تايلاند و ماليزيا و كمبوديا هذا العام.

و قال الخبراء بأنه يوجد سلالة جديدة أصابت معظم أجزاء شمال و وسط فيتنام, و يمكن أن تشكل أيضاً خطراً على اليابان و شبه الجزيرة الكورية.

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية, قد أدت انفلونزا الطيور إلى موت 331 شخصاً منذ عام 2003, ولكنه أيضاً تم قتل و أعدام أكثر من 400 مليون من الدواجن.

قال خوان لوبروث و هو كبير المسئولين البيطريين في الأمم المتحدة للأغذية و منظمة الزراعة : " إن عدد الحالات الجديدة في تزايد منذ عام 2008, و تنتشر عن طريق الطيور المهاجرة " .

و قد ظهرت انفلونزا الطيور في الآونة الأخيرة بين الطيور الداجنة و البرية في الشرق الأوسط و بلغاريا و رومانيا و نيبال و منغوليا.

وجود مرض انفلونزا الطيور لا يزال قوياً في بنغلادش و الصين و مصر و الهند و أندونيسيا و فيتنام. و وصلت إلى ذروتها في عام 2006عندما وصلت إلى 63 بلداً واصابة 4000 حالة.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

 و قالت منظمة الأغذية و الزراعة : " يجب أن تعتمد البلدان على زيادة الإستعداد و الترصد و المراقبة لتحضير ضد عودة ظهور هذا الفيروس".

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

 خطورة عودة إنتشار مرض السل بين البشر

المصدر:health.lifestyle.yahoo

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان