تفشي الحصبة بعد ركودها من سنين

تفشي الحصبة بعد ركودها من سنين

أخبار الطبي:

الحصبة بدأت بالتفشي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي حيث سجلت مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها  84 حالة حتى  يوم 28 يناير .

 

تم الإبلاغ عن هذه الحالات في 14 ولاية.

وقال مركز السيطرة على الأمراض، أن هذا العدد ارتبط ب 56 حالة من مدينة الملاهي المشهورة ديزني و ال 28 حالة المتبقية أصيبوا في الخارج ثم انتقلوا الى الولايات المتحدة و جلبوا المرض معهم.



ارتفاع عدد الحالات هذا تبع عام حافل  (2014)  و أدى الى زعزعة في الهيئات الصحية إزاء زيادة انتشار مرض تم القضاء رسميا عليه في الولايات المتحدة في عام 2000.



قالت آن شوشات مديرة المركز الوطني للسيطرة على أمراض المناعة والجهاز التنفسي "نريد أن لا يكون للحصبة موطئ قدم في الولايات المتحدة الأمريكية بحيث لا يتحول الى وباء من جديد" .



كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

هذه مشكلة الامتناع عن استخدام لقاح الحصبة

 

أضافت الدكتورة آن بأن متوسط عدد حالات الحصبة  التي تم الابلاغ عنها في السنة بين عامي 2001 و 2010 كانت  60 حالة  وهذا العدد أقل من الذين سُجلوا  في الأسابيع الأربعة الأولى من هذا العام.

 

لذلك يجب على الدول التأكيد على أهمية التحصين باللقاح و التأكيد على آمنيته وفعاليته .


فوباء الحصبة لم يحدث بسبب مشكلة باللقاح ولكن بسبب عدم استخدامه.

 

 

اقرأ أيضاََ: 

الحصبة وتداعياتها المرضية ودور فيتامين أ في الحد من مخاطرها

اقرا ايضاً :

احصائيات حول انتشار الملاريا والوقاية منها

أهم 10 أطعمة لتقوية جهاز المناعة للطفل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

انا سافرت لسوريا، وسكنت عشرة ايام عند اناس مصابيين بعدوى الجرب. الى الان لم تحصل لي اي عوارض والى الان...

بداية كان عليك تجنب التلامس الجسدي مع أي شخص أصيب بهذا المرض وعدم العبث باغراضه وأدواته الشخصية (مثل، مناشفه، ملابسه وغيرها)، وذلك من أجل الوقاية من الإصابة بهذا المرض. يظهر المرض بعد 4 -8 أسابيع من التعرض للإصابة وهذه تسمى فترة الحضانة أي أنك من الممكن قد أخذت العدوى.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

متى يبدأ مريض السل ببسق الدم من فمه؟ هل تكون في بيداية السل و ما الاعراض المباشرة له في اول...

الاصابة البدئية بالسل غالبا تكون في الرئتين، ويشكو المريض من الم صدري وضيق نفس والاهم هو السعال المستمر لعدة اسابيع الذي يترافق مع انتاج قشع اوبلغم وقد يكون مدمى او ينفث دم في بداية المرض الفعال وفي المراحل المتاخرة تزداد حدة الاعراض، ويعاني النريض ايضا من اعراض بنيوية عامة مثل الحمى والقشعريرة والتعرق ونقص الوزن والشهية والتعب والضعف العام

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

مرحبا زوجي من سبع اشهر بيعاني من اعراض و من جديد شكو بالسل سؤالي عندي بيبي عمر 6 شهور و...

السل مرض معدي مثل الزكام فهو ينتشر خلال الهواء العدوى الأولى تصيب الأشخاص الغير حائزين على مناعة كافية وتنتقل العدوى من خلال المرضى المصابون بالسل الرئوي فقط فعندما يقوم الأشخاص المصابون بالسعال و العطس و الكحة و التكلم أو البصق يقومون بنشر الجراثيم التي تعرف بعصويات السل في الهواء ولكي تتم العدوى يحتاج الشخص السليم أن يستنشق عدد صغير فقط من هذه الجراثيم وأيضاً هناك طريقة أخرى للعدوى عن طريق شرب الحليب الغير مبستر الذي يحوي عصيات تسبب السل بالجهاز الهضمي. ونادرا ما تكون العدوى الأولية شديدة وتتطور إلى سل جامح يمكن أن يصيب أمكنة متعددة من الجسم ولكن في أغلب الأحيان يشفي المريض من هذه الإصابة ويتحجر مكانها برواسب كلسية وتبقى الجراثيم محبوسة لمدة طويلة وفي حالة ضعف الشخص أو أصيب بمرض سبب له الهزال زالت الرواسب الكلسية نشطت جراثيم السل من جديد مما يسبب للشخص ما يسمى السل الثانوي فيصاب بسعال شديد مزمن وضعف عام ونقص في الوزن وألم في الصدر وأحياناً وجود دم مع البصاق والبلغم. وإن لم يتم علاج الشخص المصاب بالسل النشط فأنه يقوم بنشر العدوى إلى 10 أو 15 شخص سنوياً. أعراض السل تظهر الأعراض المرضية في مرحلة من المراحل على نسبة تتراوح بين 5 و10% من الأشخاص المصابين بالسل وهى تكون كالتالي: - الكحة التي تتصاحب مع الدم. - آلام في الصدر. - قصر التنفس. - فقدان الوزن. - الحمى. - الرعشة. - الوهن. ويصيب السل غالبأ الرئتين ولكن من الممكن أن يصيب العقد الليمفاويه الجهاز العصبي و العظام و المفاصل الجهاز البولي و الجهاز التناسلي و الجلد. وأكثر الأشخاص عرضة للمرض الأطفال ومرضي الإيدز لضعف جهازهم المناعي ونصف المصابين به لا يلقون علاجاً فيموتون. وهناك تطعيم البي سي جي الذي يصرف مجاناً للمواليد في مصر يحمي من مرض السل. و ضعف جهاز المناعة هو السبب الأول في ظهور وباء الإيدز وحالياً يعاني 11 مليون شخص في العالم من الإصابة بفيروسات الإيدز والسل معاً‏.‏ ومن أسباب نقص المناعة الوجبات السريعة تلوث الهواء والمخلفات الصناعية والتدخين وسوء التهويه والازدحام بالإضافة إلى كثرة استخدام مضاد حيوي خاص بميكروب السل في علاج التهابات الحلق أوالجيوب الأنفية مما جعل ميكروبات السل تقاوم العلاج. وينصح بدران بمحاربه التوتر وممارسه الرياضة والنوم الجيد لمناعة قوية. طرق الحد من انتشار المرض وللحد من انتشار المرض ينصح بتهوية الأماكن العامة والمزدحمة كما يجب توعية الأطباء بكيفية الإشتباه وتشخيص الحالات. كما يجب الكشف على الفئات الأكثر تعرضاً للعدوى مثل ناقصي المناعه المخالطين ساكني العشوائيات و اللاجئين و أطفال الشوارع و ذوى عمالة الأطفال و المساجين
ذات صلة :
حقائق عن الحصبة الحصبة الركود الصفراوي في الحمل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان