الصحة العالمية: لم تسجل اي حالة وفاة من اوميكرون حتى الان

الصحة العالمية: لم تسجل اي حالة وفاة من اوميكرون حتى الان

أشارت منظمة الصحة العالمية أنه وعلى الرغم من تسجيل حالات لمتحور كورونا الجديد أوميكرون في 38 دولة حول العالم، إلا أنه لم تسجل أي حالة وفاة منه حتى الآن، وهذا ما دفع المنظمة إلى طمأنة الناس فيما يتعلق بالمتحور الجديد والتأكيد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

وفي نفس السياق فقد قال كريستيان ليندماير المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية أن الشركات المصنعة للقاحات كورونا على أهبة الاستعداد لإجراء التعديلات اللازمة على اللقاحات المتوافرة حالياً بحيث تجابه متغير أوميكرون.

وحتى الآن ما زال الوقت مبكراً لإصدار حكم حول فعالية لقاح كورونا الحالي ضد متغير أوميكرون، وقد صرحت كبيرة علماء وباحثي منظمة الصحة العالمية بأن التصرف الصحيح الآن وفي ظل ظهور متغير أوميكرون الجديد هو الالتزام بالاجراءات الوقائية المعتادة ضد فيروس كورونا كالتباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتجنب التجمعات بالإضافة إلى الوثوق فقط بالتصريحات الصادرة عن الجهات الرسمية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل ميس شهادة الماجستير في تغذية الإنسان من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن كافة المواضيع الصحية و التغذوية.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

انا سافرت لسوريا، وسكنت عشرة ايام عند اناس مصابيين بعدوى الجرب. الى الان لم تحصل لي اي عوارض والى الان...

بداية كان عليك تجنب التلامس الجسدي مع أي شخص أصيب بهذا المرض وعدم العبث باغراضه وأدواته الشخصية (مثل، مناشفه، ملابسه وغيرها)، وذلك من أجل الوقاية من الإصابة بهذا المرض. يظهر المرض بعد 4 -8 أسابيع من التعرض للإصابة وهذه تسمى فترة الحضانة أي أنك من الممكن قد أخذت العدوى.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

انا شاب اعاني من مرض في المعدة اعراضه كتالي افراز حموضات انتفاخ و انعدام الشهية لدرجة اني لا استطيع شرب...

هذه اعرلض التهاب المعدة الأسباب معظمها غير معروف ، ولكن هناك التدخين وبعض الأدوية مثل الأسبرين ،وتناول الحوامص والحار . العلاج : تناول مضادات الحموضة مثل مالوكس ومضادات الهستامين 2 مثل لانزوبرازول أو أوميبرازول ومضادات للتقلص ومهدئات مثل ليبراكس أو بوكسيديوم ومضاد حيوي لجرثومة الهيليكوباكتر مثل كلاسيد 500مغم مرتين يوميالمدة اسبوعين. وتجنب الأطعمة الحارة والحوامض والمشروبات الغازية والبهارات وزبادة عدد الزجبات وتقليل كمية الأكل ،والأكل ببطء وتجنب العلكة والدخان

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

ما هي اعراض القرحة المعدية ارجو كلمات بسيطة لان تخصصي بعيد كل البعد عن الطب مع ان معدتي متعبة وعندي...

ارجو ان تصف لي ما هي عوارضك وما هو الذي يزعجك هل تعاني من حرقة او ارتجاع في المريء او الم وهل للالم علاقة بالطعام ان يزداد مع الطعام او يرتاح الالم مع الطعام ارجوا منك عمل فحص للبكتيريا الحلزونية التي هي من اهم مسببات التهابات المعدة التي تؤدي الى القرحة
ذات صلة :
اسم جديد لفيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية سبب التفاوت في اعداد مصابي فيروس كورونا حول العالم كل ما يهمك حول متحور اوميكرون الجديد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان