السلطات الإماراتية تعلن حل لبعض مشاكل المواطنين مع تطبيق كورونا

السلطات الإماراتية تعلن حل لبعض مشاكل المواطنين مع تطبيق كورونا

بينت السلطات المختصة الإماراتية أن هناك عدد من المواطنين الذين واجهوا بعض المشاكل في تعاملهم مع تطبيق الحصن الخاص بحملة التطعيم في الإمارات، حيث يجب أن يقوم المواطن أو المقيم الإماراتي بالتسجيل الإلكتروني للحصول على لقاح كورونا من خلال تطبيق "الحصن".

ويسرد تطبيق الحصن تاريخ الجرعة الثانية من اللقاح بعد مرور 28 يومًا، وبالنسبة لأولئك الذين يجرون اختبار PCR بعد فترة 28 يومًا، يظهر حرف E في تطبيق الحصن، وللحفاظ على وجود حرف (E) على التطبيق، يجب إجراء اختبار PCR كل سبعة أيام، ويجب أن يكون نتيجة الفحص سلبية في كل مرة يتم فيها الفحص.

وبعد الحصول على حرف "E" عند المعلومات الشخصية في التطبيق، يمكن استخدامه للسفر إلى إمارة أبوظبي دون الحاجة إلى القيام بفحص PCR آخر، وتطلب العديد من المؤسسات والأماكن والمكاتب الحكومية داخل الإمارات أيضًا وجود حرف (E) على التطبيق، للدخول إلى مبانيها.

ومن ناحية أخرى، يتمتع المواطنين الإماراتيين الذين تطوعوا في تجارب لقاح كورونا، بنجمة ذهبية على تطبيق الحصن، طالما أنهم أكملوا جميع الاختبارات اللازمة التي تتطلبها التجارب والدراسات.

وقد واجه المواطنون بعض من المشاكل مع تطبيق "الحصن"، وبينوا أن تطبيق الحصن لا يعمل بشكل جيد، حيث بين بعض متلقي المطعوم أنه لم يتم تعديل حالتهم على التطبيق بعد أخذ جرعتين منه، أو لم تتم إضافة حرف "E" لمعلوماتهم الشخصية على التطبيق.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وبعد ذلك، قامت السلطات المختصة في الإمارات بإعلان، يحتوي على كيفية حل هذه المشاكل، حيث بينت أنه يجب القيام بعدة خطوات لحل هذه المشاكل، وهي:

  • أولاً، يجب تحديث تطبيق "الحصن".
  • إذا لم يستطع المواطن رؤية حرف "E" حتى بعد التحديث، يفضل أن يتواصل مع مختصي التطبيق على الرقم الخاص بهم، أو الاتصال بخط وقاية الساخن للحصول على الدعم الفني.
  • إذا لم يتم حل مشكلة بعد ذلك، فيفضل التواصل مع الخط الساخن "وقاية" عن طريق أحد التطبيقات التالية:
  1. تطبيق واتساب (بالإنجليزية: Whatsapp).
  2. تطبيق فيسبوك (بالإنجليزية: Facebook).
  3. تطبيق انستغرام (بالإنجليزية: Instagram).
  4. تطبيق تويتر (بالإنجليزية: Twitter).

اقرا ايضاً :

احصائيات حول انتشار الملاريا والوقاية منها

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

أخي مصاب بالتهاب الكبد الفيروسيB أريد ان أسأل عن آخر ما توصل إليه الطب الحديث في علاجه ، وأريد عناوين...

يعتمد العلاج على نوع التهاب الكبد ( حاد او مزمن) , فالتهاب الكبد الحاد يحتاج الى الراحة في الفراش و شرب الكثير من السوائل وتناول الاطعمة الصحية. اما التهاب الكبد المزمن يحتاج للمراقبة اليومية لفحوصات الدم الخاصة بالكبد بالمستشفى تستطيع مراجعة الدليل الطبي لمعرفة المراكز والاطباء المتخصصين ,

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

بسمالله الرحمن الرحيم هل المعلومات التي تعرض على هذا الموقع الطيب موثوقة بحيث يمكن الإعتماد عليها بعمل نشرات طبية تفيد...

المعلومات في الموقع يشرف عليها طاقم من الأطباء والعلماء منتشرين في عدة أقطار عربية، والأسئلة يجاب عليها من طاقم الأطباء أيضاً. ونحن حريصون أن تكون المعلومات صحيحة وعلمية ونحاول أن نقدم آخر ما وصل إليه العلم باللغة العربية، لسد ثغرة في الثقافة الصحية العربية. ونحن رجو تنبيهنا عند وجود أي خطأ أو سهو في الموقع.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل النقود الورقية تنقل لنا الأمراض المعدية والخطيرة ، وهل المصافحة باليد و الجلوس على المقاعد العامة ينقل الامراض أيضاً...

أما بالنسبة للنفود الورقية، فيمكنك إرسالها، فنحن لا نخاف من العدوى.ولا تنسى أن الهواء هو أفضل ناقل للجراثيم والأمراض، وكذلك الماء، لذبك با صديقي عليك الإختيار بين الذهاب إلى القمر أو العيش على هذه الأرض الملعونة المليئة بالأمراض والموبقات.
ذات صلة :
فيروس كورونا وإجراءات التعامل معه في إيطاليا مقارنة بتايلاند حل مشاكل الشعر التالف كيفية حجز موعد لقاح كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان