التهاب المهبل البكتيري يزيد من انتقال فيروس عوز المناعة البشري

التهاب المهبل البكتيري يزيد من انتقال فيروس عوز المناعة البشري

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان النساء المصابات بفيروس عوز المناعة البشري واللاتي مصابات ايضا بالتهاب المهبل البكتيري وهو اضطراب في التوازن الطبيعي بين البكتيريا المفيدة والضارة في المهبل لديهن احتمال اكثر بثلاث مرات لنقل فيروس عوز المناعة البشري HIV الى الرجال.

وقال الباحثون ان تطوير علاجات جديدة لالتهاب المهبل البكتيري لن يحسن من صحة المرأة فقط ولكنه سيساعد في تقليل معدلات انتقال فيروس عوز المناعة البشري.

واوضح الباحثون ان دراسة سابقة اظهرت ان التهاب المهبل البكتيري قد يزيد من احتمال اصابة المرأة بفيروس عوز المناعة البشري بنسبة 60%. وان هذه الدراسة هي الاولى التي تظهر ارتفاع احتمال انتقال الفيروس للمصابات بهذا المرض.

قام الباحثون بدراسة الرابط بين التهاب المهبل البكتيري و بين احتمال انتقال فيروس عوز المناعة من النساء للرجال لاكثر من 2,200 امرأة مصابة بفيروس عوز المناعة و اللاتي كان شركائهن من الرجال غير مصابين بالفيروس.

وبعد الاخذ بعين الاعتبار العوامل الاجتماعية والديموغرافية للمشاركين والسلوك الجنسي و الالتهابات المنتقلة جنسيا والحمل ومستويات فيروس عوز المناعة في دم المرأة وجد الباحثون ان مرض المهبل الجرثومي بقي مرتبطا باحتمال اكبر في نقل فيروس عوز المناعة من النساء للرجال.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وقال الباحثون انه لم يتضح كيفية تأثير التهاب المهبل البكتيري في معدلات انتقال الفيروس.

ونظر الباحثون الى زيادة سيلان فيروس عوز المناعة في القناة المهبلية ولكن لم يكن ذلك كافيا لتفسير زيادة احتمال انتقال الفيروس الى الرجال. واوضح الباحثون انه من الممكن ان يكون التهاب المهبل البكتيري سبب التهاب والذي من الممكن ان يكون عامل لنقل الفيروس.

وذكر الباحثون انهم بحاجة الى اجراء المزيد من الابحاث لتحسين الكشف عن وعلاج التهاب المهبل البكتيري والذي يعتبر شائعا في منطقة جنوب الصحراء الافريقية وهي المنطقة التي يوجد بها العبء الاكبر بفيروس عوز المناعة البشري على مستوى العالم.

 

المصدر: healthday

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ماهى الفتره التى يعيشها فيروس إلتهاب الكبد الوبائى (ب)خارج الجسم؟ هل ينتقل فيروس إلتهاب الكبد الفيروسى (ب) من الأم الى...

لا يعيش خارج الجسم الانتقال من الام الى الجنين يحدث اثناء الولادة ولذلك بعد الولادة مباشرة يتم اعطاء الطفل المولود لمريضة التهاب الكبد اللقاح مع anti HBV IVIG

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن ان تنتقل عدوى الحمى المالطية بين البشر

ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان