البدء بتطبيق اجراءات احترازية ضد متحور اوميكرون في الاردن

البدء بتطبيق اجراءات احترازية ضد متحور اوميكرون في الاردن

قررت وزارة الداخلية اتخاذ إجراءات احترازية بحق القادمين من بعض الدول بناء على توصية وزارة الصحة، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 28 تشرين الثاني الحالي.

وقد شملت هذه الدول التي انتشر فيها المتحور الجديد:

  • جنوب إفريقيا.
  • ليسوتو.
  • زيمبابوي.
  • موزمبيق.
  • نامبيا.
  • إسواتيني.
  • بتسوانا.

وقد نص قرار وزارة الخارجية على منع دخول غير الأردنيين القادمين من هذه الدول قبل مرور 14 يوماً على مغادرتهم لهذه الدول إلى دول أخرى لا يتواجد فيها المتحور الجديد.

أما بالنسبة للأردنيين القادمين من هذه الدول، فقد نص القرار على أن يتم حجرهم حجراً مؤسسياً لمدة 14 يوماً على نفقتهم الخاصة، بغض النظر عن نتيجة فحص كورونا في المطارات الأردنية أو في الدول القادمين منها.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وقد صنفت منظمة الصحة العالمية المتحور الجديد المكتشف في جنوب إفريقيا على أنه متغير مثير للقلق، قائلة إنه قد ينتشر بسرعة أكبر من المتحورات الأخرى.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية إن إصابات فيروس كورونا في جنوب إفريقيا ارتفعت بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة، بالتزامن مع اكتشاف المتحور الذي أطلق عليه اسم أوميكرون (بالإنجليزية: Omicron).

وقالت المنظمة إن هذا المتغير يحتوي على عدد كبير من الطفرات، وتشير الأدلة الأولية إلى زيادة خطر الإصابة مرة أخرى بهذا النوع بالمقارنة مع الأنواع الأخرى. ولا يزال فحص البي سي آر الحالي يمكنه اكتشاف المتغير بنجاح.

اقرا ايضاً :

الشهر العالمي للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

زوجة والدي مصابة بالكبد الوبائي هل في ذلك خطورة وماالإحتياطات التي ينبغي علي اتباعها لعدم انتقال العدوى ؟

لالتهاب الكبدي الوبائي هو أحد أنواع الالتهابات التي تصيب الكبد ، وأشهر أنواعه A-B-C""، وغالبا ما يكون الالتهاب محدود، أي يمكن للإنسان العيش والتعايش به، ولكن هناك بعض الحالات تتطور لمراحل متقدمة من المرض وقد تؤدي لتليف بالكبد او التهاب مزمن، أو تنتهى في أخر مراحل المرض إلي سرطان بالكبد. بأي نوع مصابة زوجة والدك ؟ كم سنها ؟ ما عوارضها

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

بسمالله الرحمن الرحيم هل المعلومات التي تعرض على هذا الموقع الطيب موثوقة بحيث يمكن الإعتماد عليها بعمل نشرات طبية تفيد...

المعلومات في الموقع يشرف عليها طاقم من الأطباء والعلماء منتشرين في عدة أقطار عربية، والأسئلة يجاب عليها من طاقم الأطباء أيضاً. ونحن حريصون أن تكون المعلومات صحيحة وعلمية ونحاول أن نقدم آخر ما وصل إليه العلم باللغة العربية، لسد ثغرة في الثقافة الصحية العربية. ونحن رجو تنبيهنا عند وجود أي خطأ أو سهو في الموقع.
ذات صلة :
كل ما يهمك حول متحور اوميكرون الجديد أهم 7 أسئلة حول متحور أوميكرون وإجاباتها متحور كوفيد 19 الجديد متحور يوم القيامة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان