أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا في السعودية منذ أشهر

أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا في السعودية منذ أشهر

سجلت السعودية 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء الرابع عشر من مارس، مما يجعلها أعلى حصيلة منذ أربعة أشهر. وقد وصل عدد الإصابات بالفيروس منذ بداية الجائحة إلى 830,731 في المملكة.

وقد أكدت وزارة الصحة السعودية أن عدد الوفيات بفيروس كورونا قد بلغ 9,622 وفاة، وأن عدد الإصابات النشطة حاليًا يبلغ 3,604 حالة، 47 حالة منها تعتبر حرجة. 

وقد انتشرت مراكز فحص كورونا في المملكة لتسهيل الوصول إليها على المواطنين، وتم إعطاء أكثر من 69.5 مليون جرعة من مطعوم كورونا، ويبلغ عدد متلقي جميع جرعات المطعوم 25.4 مليون شخص. 

اقرأ أيضًا: ما هي انواع فحص كورونا

يذكر أن مراكز الفحص قد أجرت 5,229 فحصًا لكورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، وقد وصل عدد الفحوصات التي تم إجراؤها منذ بداية الجائحة إلى أكثر من 45 مليون فحص.

اقرا ايضاً :

كيف تميز بين أعراض الإنفلونزا و أعراض إنفلونزا الخنازير؟ انفوجرافيك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل كليشان شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء، وهي كاتبة ومدققة في المحتوى الطبي، وتتمحور اهتماماتها حول المواضيع الصحية والطبية.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

هل يبقى مرض cmv معديا علما اني اجريت التحليل وكان نسبهIGg 187 والان لا اعاني من اعراض بعد 15 يوما...

اختي الكريمة سأجاوبك بالتفصيل عن ال CMC لكن صفحة الرد هذه لا تتسع ولهذا ارجو منك مراسلتي على عنواني البريدي واعيدي طرح نفس السؤال وارجو التوسع بذلك اي منذ متى وانت مصابة وهل زوجك مصاب وابنتك هل هي مصابة اعطني معلومات كافية وهل انت او احد العائلو مصاب بامراض فيروسية اخرى ؟

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

أتمنى لك التوفيق في امتحانك، ولكن للأسف لا توجد طريقة سحرية للتخلص من الزكام في يوم واحد، الزكام هو عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي العلوي، وعادة ما تستمر أعراضه من أسبوع إلى 10 أيام، ولكن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تخفيف أعراض الزكام وتحسين شعورك بشكل أفضل ليوم الامتحان، ومنها الآتي:

  • الراحة: تأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة، فهذا يساعد جهازك المناعي على محاربة العدوى، وحاول أن تنام مبكرًا في الليلة السابقة للامتحان.
  • السوائل: اشرب الكثير من السوائل، مثل الماء والعصير والمرق، فهذا يساعد على ترطيب الجسم ومنع الجفاف، وتجنب الكافيين لأنه يمكن أن يزيد من أعراض الجفاف.
  • المحلول الملحي: استخدم محلول ملحي لتنظيف الأنف، فهذا يساعد على تخفيف احتقان الأنف.
  • ترطيب الهواء: استنشق البخار من الماء الساخن أو استخدم جهاز ترطيب الهواء، فهذا يساعد على تخفيف احتقان الأنف والسعال.
  • الغرغرة بالماء المالح: تساهم الغرغرة بالماء المالح الدافئ على تخفيف التهاب الحلق.

هناك مجموعة من العلاجات الدوائية التي تساهم أيضًا في السيطرة على الزكام بسرعة، ومنها الآتي:

  • مسكنات الألم.
  • مضادات الحساسية.
  • مضادات الاحتقان.

قد تساهم هذه الأدوية في اختفاء أعراض الزكام بشكل تام ومساعدك على إنجاز الامتحان بدون انزعاج من أعراض الزكام، ولكن عليك الالتزام بالجرعات المناسبة المذكورة في النشرة الدوائية المرفقة لكل دواء.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 43

في الامراض المعدية

ما هو علاج الاميبا وما سببــــها ؟

معظم الناس ليس لديهم أعراض, ولكن اذا وجدت الاعراض، تظهر بعد 7 إلى 10 أيام بعد التعرض للطفيلي. الاعراض الطفيفة,وتشمل: -تشنجات في البطن -اسهال -غتيان -تركم غازات -الم في المستقيم اثناء حركة الامعاء (زحير) -فقدان الوزن الاعراض الشديدة, وتشمل: -حمى -تقيء -دم في البراز -تصلب البطن

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
الحذاءالرياضي وأثره على الاصابات الرياضية ازدياد عدد الاصابات بفيروس الكورونا العودة الى المدارس في زمن كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان