إعطاء الضوء الأخضر لأول اختبار منزلي لفيروس كورونا الجديد

إعطاء الضوء الأخضر لأول اختبار منزلي لفيروس كورونا الجديد

قامت مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية بإجازة استخدام أول اختبار منزلي لفيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus) أو ما يعرف باسم كوفيد-19 والذي يتيح للأشخاص جمع العينات في منازلهم.

ويمثل ترخيص هذا الاختبار – الذي تم تطويره في مختبرات LabCorp – المرة الأولى التي تجيز فيها مؤسسة الغذاء والدواء اختباراً منزليا لمرض الكورونا.

وقد عملت مؤسسة الغذاء والدواء مع المختبرات للتأكد من أن البيانات التي تظهر من العينات التي تم جمعها منزلياً آمنة ودقيقة كما لو تم جمعها في عيادة الطبيب أو المستشفى أو أي مختبر للتحاليل.

وسيتم توفير هذا الاختبار المنزلي بشكل مبدئي للعاملين في مجال الرعاية الصحية وخط الدفاع الأول الذين هم في خطر للإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

ويتم استخدام الجهاز عندما يقوم المريض بأخذ العينة في المنزل بعد أن يطلب مقدم الرعاية الصحية ذلك بناءاً على إجابات المريض على مجموعة من الأسئلة حول مرض الكورونا، وبعد أن تصل العينات إلى المختبر تكون النتائج متاحة في غضون يوم أو يومين.

يستخدم هذا الاختبار المنزلي ماسحة أنف قطنية قصيرة تشبه في شكلها أعواد تنظيف الأذنين، على عكس الماسحات الطويلة التي كانت تستخدم سابقاً والتي تتطلب من المرضى أخذ عينات من أعماق الجزء الخلفي من الأنف، الأمر الذي كان غير مريحاً عند القيام به بشكل صحيح.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وقبل إجازة الاختبار المنزلي، كانت مؤسسة الغذاء والدواء قد قامت في آذار بترخيص اختبار لمرض الكورونا من نفس المختبرات بموجب لوائح تنظيمية تعرف بإسم تفويض للاستعمال الطارئ، والموجه خصيصاً لمواقف مثل جائحة كورونا، وفي 21 مارس نصحت المؤسسة المستهلكين بتوخي الحذر من شراء الاختبارات المنزلية. اقرأ أيضاً: ما هو الفحص السريع لفيروس كورونا الجديد ؟؟

لكن في 5 إبريل طلبت مختبرات LabCorp من المؤسسة تعديل هذا التفويض للسماح للمرضى باستخدامه في المنزل.

اقرأ أيضاً:

الموافقة الأولية على فحص يعتمد على لعاب المريض للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد

اقرا ايضاً :

البحوث المجراة حول علاج فيروس كورونا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
رعاية مرضى فيروس كورونا منزليا اعراض فيروس كورونا الفول الأخضر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان