مستشفى ميداني في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

 مستشفى ميداني في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

أعلن مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور محمد الغزو، الجمعة، أنه تم الكشف عن موقع مبدئي  لإقامة مستشفى ميداني داخل حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لاستقبال حالات مرضى فيروس كورونا المستجد بإشراف فريق خاص من وزارة الصحة الأردنية.

وبين الدكتور الغزو أن المستشفى سيحتوي 300 سرير منها 50 سريراً مخصصا للعناية الحثيثة.

مستشفى ميداني

وبين الغزو أن موقع المستشفى الميداني سيكون داخل حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بجانب مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي، وذلك للاستفادة من البنية التحتية والموارد الطبية والخدمات التمريضية واللوجستية.

وأكد أن المستشفى الميداني لن يبعد عن مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي سوى مسافة قليلة جداّّ لاستغلال البنى التحتية والأساسات المعتمدة داخل مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي.

مستشفى ميداني

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وأضاف الدكتور الغزو أن المستشفى سيبنى على مساحة تعادل 10 دونمات تقريباََ.

حيث تم رفع عدد الأسرة المخصصة لمرضى فيروس كورونا في مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي إلى 184 سرير.

حيث يحتوي أيضاََ على ويحتوي على 60 جهاز تنفس اصطناعي منها 15 جهازاً خصصت لحالات فيروس كورونا فقط والبقية للحالات المرضية الأخرى المختلفة.

للمزيد: رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات الأردنية للتعامل مع كورونا

اقرا ايضاً :

معلومات تهمك عن التهاب الكبد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

بسمالله الرحمن الرحيم هل المعلومات التي تعرض على هذا الموقع الطيب موثوقة بحيث يمكن الإعتماد عليها بعمل نشرات طبية تفيد...

المعلومات في الموقع يشرف عليها طاقم من الأطباء والعلماء منتشرين في عدة أقطار عربية، والأسئلة يجاب عليها من طاقم الأطباء أيضاً. ونحن حريصون أن تكون المعلومات صحيحة وعلمية ونحاول أن نقدم آخر ما وصل إليه العلم باللغة العربية، لسد ثغرة في الثقافة الصحية العربية. ونحن رجو تنبيهنا عند وجود أي خطأ أو سهو في الموقع.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

أخي مصاب بالتهاب الكبد الفيروسيB أريد ان أسأل عن آخر ما توصل إليه الطب الحديث في علاجه ، وأريد عناوين...

يعتمد العلاج على نوع التهاب الكبد ( حاد او مزمن) , فالتهاب الكبد الحاد يحتاج الى الراحة في الفراش و شرب الكثير من السوائل وتناول الاطعمة الصحية. اما التهاب الكبد المزمن يحتاج للمراقبة اليومية لفحوصات الدم الخاصة بالكبد بالمستشفى تستطيع مراجعة الدليل الطبي لمعرفة المراكز والاطباء المتخصصين ,

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

ما هي اعراض القرحة المعدية ارجو كلمات بسيطة لان تخصصي بعيد كل البعد عن الطب مع ان معدتي متعبة وعندي...

ارجو ان تصف لي ما هي عوارضك وما هو الذي يزعجك هل تعاني من حرقة او ارتجاع في المريء او الم وهل للالم علاقة بالطعام ان يزداد مع الطعام او يرتاح الالم مع الطعام ارجوا منك عمل فحص للبكتيريا الحلزونية التي هي من اهم مسببات التهابات المعدة التي تؤدي الى القرحة
ذات صلة :
التكنولوجيا الحديثة لعلاج أمراض القلب التكنولوجيا المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة وتطبيقاتها نساء عربيات رائدات في القطاع الصحي

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان