اظهرت دراسة حديثة ان الاستخدام الموضعي للفانكومايسين الوقائي يقلل من احتمال الاصابة بعدوى منطقة الجراحة بشكل واضح للمرضى الخاضعين لجراحة الاندماج الرقبيCervical Fusion Syndrome بسبب الاعتلال النخاعي الفقاري العنقي cervical spondylotic myelopathy .

اخبار الطبي.قام الباحثون بجمع بيانات 112 مريض خضعوا لجراحة الاندماج الرقبي . وقام الباحثون بمقارنة نتائج عدم استخدام المرضى لمسحوق الفانكومايسين مع المرضى الذين استخدموا مسحوق الفانكومايسين للوقاية من العدوات.

ووجد الباحثون ان جميع المرضى كانوا متقاربين بالعمر ومؤشر كتلة الجسم والعجز وكمية الدم التي فقدت خلال الجراحة ووقت اجراء الجراحة.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

الا انه ظهر انخفاض واضح في معدل الاصابة بالعدوى في المجموعة التي حصلت على علاج الفانكومايسين الوقائي ( كانت نسبة الاصابة بالعدوات 0% ) مقارنة بمجموعة السيطرة ( كانت نسبة الاصابة بالعدوات 15% ). ولم يرتبط استخدام مسحوق الفانكومايسين باي من الاثار الجانبية.

واوضح الباحثون ان الدراسة تدعم الادلة حول فعالية الفانكومايسين في تقليل احتمال الاصابة بالعدوى بعد الجراحة  عندما يتم وضعه على منطقة الجرح.

أهمية  وضرورة  طعم  الإنفلونزا للحد من  تداعياتها  المرضية

المصدر:physiciansbriefin