أخبار الطبي . الشركة الصانعة للجهاز سانت جود الطبية تقول أن الجهاز يساعد في خفض عدد نوبات الصداع النصفي المنهكة في دراسة سريرية .

و لم يتضح بعد ما إذا كان الجهاز سوف يحصل على موافقة مؤسسة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة وذلك لعلاج الصداع النصفي المزمن. يتوفر الجهاز حاليا في أوروبا لعلاج الألم المزمن.
و حالة الصداع النصفي قد تستمر لساعات أو أيام إذا كانت العلاجات قليلة. في العام الماضي ، وافقت مؤسسة الغذاء والدواء على استخدام الحقن بدواء البوتوكس المضاد للتجاعيد لعلاج الصداع النصفي.

و لكن نظام شركة سانت جود يأخذ نهجا مختلفا. فهو يعمل عن طريق توصيل النبضات الكهربائية الخفيفة من الجهاز المزروع ، مثل الكثير من أجهزة تنظيم ضربات القلب ، حيث توضع تحت الجلد في الجزء الخلفي من الرأس ، مع نبضات تحفيز الأعصاب القذالي.

وأظهرت نتائج الدراسة من 157 مريض ، أظهروا تحسنا كبيرا في عدد أيام الصداع كل شهر ، وتحسن في نوعية الحياة أيضا . و شملت الدراسة المرضى الذين يعانون من الصداع 26 مرة شهريا في المتوسط حيث تم زرع محفزاً عصبياً وبشكل عشوائي و مراقبة المرضى لمدة 12 أسبوعا.
ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن حوالي 10 في المئة من البالغين في العالم يعانون من الصداع النصفي . و العناية الطبية المقدمة لهم قليلة جدا .

هل الرنين المغنطيسي tesla 1.5 فعال في اكتشاف الامراض العصبية خصوصا التصلب الويحي


المصدر : foxnews