أخبار الطبي. تقول الشركة التي تبيع الحليب المخفوق (الميلك شيك) : " إن حليب الفانيلا المخفوق (فانيلا ميلك شيك) يوفر الطاقة إلى دماغ المرضى المصابين بالزهايمر". وُجِد في التجربة السريرية التي مولتها الشركة على المدى القصير نتائج إيجابية في الإدراك و المعرفة و الذاكرة, لكن العلماء يقولون : "حتى الآن, لا توجد أدلة كافية على أن شرب الحليب المخفوق هي طريقة فعالة لمرضى الزهايمر".

وفقاً لجمعية الزهايمر, ما يقدر بنحو 5.4 مليون أمريكي يعانون من مرض الزهايمر, المرض يصيب شخص واحد من كل ثمانية أشخاص فوق 65 سنة, الذي يؤدي إلى فقدان في الذاكرة و تغييرات في المزاج والشخصية. و كلما تطور المرض يصبح المصاب غير قادر على رعاية نفسه و في مراحل المرض النهائية يكون قاتل. و هناك عدد من الأدوية و الوصفات الطبية لمحاربة الزهايمر, بما في ذلك مثبطات إنزيم الكولينستراز الذي تعمل على تحسين الذاكرة و الفكر و لكن هذا لا يعتبر علاج للزهايمر.

 وفقاً إلى شركة أكيرا المحدودة و شركة برومفيلد و كولورادو التي تبيع الحليب المخفوق (الميلك شيك) : " دماغ مرضى الزهايمر لا يقوم بتحويل الجلوكوز إلى طاقة فعالة كما في العقول السليمة, و التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض في الوظائف الإدراكية و المعرفية". و تقول الشركة أيضاً "إن الحليب المخفوق (الميلك شيك) يحتوي على الدهون الثلاثية الكابريليك, وهو مركب مشتق من زيت جوز الهند الذي يتم استقلابه (أيضه) في الكبد لإنتاج الأجسام الكيتونية, و التي تعمل كوقود بديل لدماغ مرضى الزهايمر".

و قد تم وصف الحليب المخفوق لثلاثين مريض و كان نكهة الشكولاتة هي المفضل وكانت النتائج جيدة .

عندي صداع مزمن كل يوم اقوم من النوم بصداع جامد وف مرتين قمت بليل من شده الصداع ف دماغي من ورا ودوخه دايمامعايا وساعات ف صوت وش ف دماغي وزن غريب

يقول الباحثون القائمون على دراسة مرض الزهايمر الذين راجعوا بيانات الشركة : " نحن بحاجة إلى مزيد من الأبحاث قبل أن نوصي به للمرضى".



 الصرع بين الميثالوجيا و الطب  -2

المصدر: foxnews