تخلص من حب الشباب

تخلص من حب الشباب

أخبار الطبي. إن حب الشباب وعيوب الجلد يمكن أن تؤثر على الثقة بالنفس ، ولكن هناك طرق للحفاظ على جلد نقي خالي من حب الشباب.

و يذكر هنا بعض النصائح لتجنب حب الشباب :

• اغسل جلدك صباحا ومساء (وبعد كل تعرق) باستخدام غسول مطهر لطيف ، تجنب المقشرات ،و أنواع الصابون القاسي.

 
• اغسل شعرك بانتظام، لا سيما إذا كان من النوع الدهني.

 
• إذا ظهرت لديك بثور، ابق يديك بعيدا عنها و تجنب اللعب بها.

 
• احم جلدك من حروق الشمس باستخدام ملابس, قبعة, و كريم واقي من الشمس.

 
•استخدم مستحضرات التجميل ومنتجات الشعر التي يشار على أنها "خالية من الزيت"أو "غير مسببة للبثور"، حيث تكون أقل احتمالا لأن تسبب حب الشباب.

 
• تجنب الاحتكاك المباشر بين الجلد و الأسطح الأخرى مثل حقيبة الظهر أو خوذة الرأس.

 
• خذ أدوية أو علاجات حب الشباب على النحو الذي يوصي به الطبيب، واعلم طبيبك حول الأدوية الأخرى التي تتناولها و التي قد تفاقم مشكلة حب الشباب.

 

 

أنا عمري 26 سنة وقالوا أنني أعاني من التصلب اللويحي، ولكن من اين يأتي التصلب اللويحي؟ هل هو ناتج عن عدوى أو ماذا؟

 

 

 

 



المصدر: medicinenet 

اقرا ايضاً :

خطوات للتخلص من الثآليل

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

كيف أتخلص من اثار حب الشباب

لا اظن ان عليك اتباع اي علاج دون استشارة طبيب مختص بالامراض الجلدية وهذا ما عليكي فعله لكي يفحص لك بشرتك بشكل مباشر ويضع العلاج المناسب ، ولا يجب القيام بتجارب على الوجه اذ ان المستحضرات موجوجدة بكثرة في الاسواق والصيدليات لذا من المهم جدا استشارة طبيب الجلد

سؤال من أنثى سنة 20

في الأمراض الجلدية

حب الشباب واثاره كبف اتخلاص من حب الشباب واثاره

علاج حب الشباب الآتي: دواء (ابيدو) جل.تدهن كامل المنطقه و ليس الحبه مره في المساء بكميه قليله لمدة ستة اشهر. الدواء يسبب الجفاف، لذا يوضع بكمية قليلة جدا. وفي النهار يوضع المرطب الخالي من الزيت. مثل سيتافيل اكني برو. حب الشباب يدوم سنوات لذا العلاج يدوم سنوات بنشاط المرض. بعد التحكم به نستمر بالعلاج ولكن كل يومين أو ثلاثة.ينشط المرض بالضغط النفسي و مع الدورة الشهرية و نزع الشعر و دهن الجلد بالمستحضرات الزيتية. يجب مراجعة طبيبك لتأكيد التشخيص و متابعة العلاج.
ذات صلة :
هرمون البرولاكتين عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة مراحل الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان