النجاح المبكر لجل يعالج ندوب حب الشباب

النجاح المبكر لجل يعالج ندوب حب الشباب

أخبار الطبي - تظهر الدراسة تحسن في مظهر المرضى الذين استخدموا علاج جديد لحب الشباب

حيث تشير البحوث الأولية إلى أن جل مستخلص من أحد مكونات دم الانسان يساعد في ملء ندبات حب الشباب.  ففي دراسة أجريت على 15 شخص يعانون من ندبات حب الشباب، تمت معالجة جانب من الوجه بالجل ونخز الإبر والجانب الآخر عولج بنخز الإبر فقط، وقد ظهر الجانب الأول أكثر جمالا. 

ونخز الإبر تقنية تستخدم في ملء الندوب، حيث تستخدم إبر صغيرة وحادة جدا لصنع مئات الثقوب الصغيرة في الجلد، حيث تحفز هذه الثقوب الجسم لانتاج الكولاجين، وهو بروتين يتكون منه الجلد، وبذلك تساعد في التئام الندوب في الجلد. "المخاطر المرتبطة بنخز الجلد بالإبر الطبية ضئيلة عموما ولكن يمكن أن تشمل جفاف الجلد أو تلون الجلد الطفيف المؤقت."

الجل يساعد على إصلاح الأنسجة  يتكون الجل من مكونات في الدم تحتوي على بروتينات وعوامل نمو تقوم بإصلاح الأنسجة وتجديدها. 

وخضع جميع المشاركين في الدراسة لدورتين من العلاجات، حيث تم استخدام الجل وتقنية نخز الإبر في نفس الوقت، وبعد تحليل الصور الرقمية لما قبل وما بعد العلاج، أظهرت الصور في جميع المرضى أن الجلد أصبح أكثر سلاسة وسمكا في الوجه، وحصل انخفاض كبير في عمق الندوب.

أنا عمري 26 سنة وقالوا أنني أعاني من التصلب اللويحي، ولكن من اين يأتي التصلب اللويحي؟ هل هو ناتج عن عدوى أو ماذا؟

"وفي جميع الحالات، ساهم الجل في زيادة فعالية النخز بالإبر، وأعطى نتائج جمالية ملحوظة، ولكن هناك حاجة لدراسات أكبر وأطول قبل اعتبار الجل علاج في الوقت الحاضر. الطبي

 

 

 

المصدر : webmd.

اقرا ايضاً :

 الشامات (الحسنات): أسبابها ، مدى خطورتها، دلالاتها، علاجها

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

كيفية علاج حب الشباب ؟ واثار حب الشباب ؟

مشكلتك الحقيقية هي أن بشرة وجهك دهنية و حتى تتخلص من حب الشباب، هنالك كريم يستخدم لإرجاع وجهك إلى حالتك الطبيعية بعيدا عن الافرازات الدهنية التي تسبب لك ظهور حب الشباب، وهذا الكريم يزيد بشرتك أنوثة ونضارة وتلغي الافرازات الدهنية من الوجه مع ضرورة الحرص على استخدام واقي شمس خال من الزيوت لأن اغلبية كريمات واقي الشمس بها زيوت وواقي الشمس المناسب لبشرتك موجود في فلسطين .مع ضرورة الامتناع عن بعض المأكولات خاصة البيض والسمك، الموز، الشيكولاته والحلويات والمكسرات.مع استخدام حبوب مينوسيكلين عيار 100ملغ كل يوم قبل النوم على ان لا تتناولي الشاي والحليب قبل 3 ساعات من تناول الحبة
ذات صلة :
مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان