أخبار الطبي - تظهر الدراسة تحسن في مظهر المرضى الذين استخدموا علاج جديد لحب الشباب

حيث تشير البحوث الأولية إلى أن جل مستخلص من أحد مكونات دم الانسان يساعد في ملء ندبات حب الشباب.  ففي دراسة أجريت على 15 شخص يعانون من ندبات حب الشباب، تمت معالجة جانب من الوجه بالجل ونخز الإبر والجانب الآخر عولج بنخز الإبر فقط، وقد ظهر الجانب الأول أكثر جمالا. 

ونخز الإبر تقنية تستخدم في ملء الندوب، حيث تستخدم إبر صغيرة وحادة جدا لصنع مئات الثقوب الصغيرة في الجلد، حيث تحفز هذه الثقوب الجسم لانتاج الكولاجين، وهو بروتين يتكون منه الجلد، وبذلك تساعد في التئام الندوب في الجلد. "المخاطر المرتبطة بنخز الجلد بالإبر الطبية ضئيلة عموما ولكن يمكن أن تشمل جفاف الجلد أو تلون الجلد الطفيف المؤقت."

الجل يساعد على إصلاح الأنسجة  يتكون الجل من مكونات في الدم تحتوي على بروتينات وعوامل نمو تقوم بإصلاح الأنسجة وتجديدها. 

وخضع جميع المشاركين في الدراسة لدورتين من العلاجات، حيث تم استخدام الجل وتقنية نخز الإبر في نفس الوقت، وبعد تحليل الصور الرقمية لما قبل وما بعد العلاج، أظهرت الصور في جميع المرضى أن الجلد أصبح أكثر سلاسة وسمكا في الوجه، وحصل انخفاض كبير في عمق الندوب.

انا عاني من أن لدي شئ كحبوب في كف يدي و علامات كنقص فايتمنA

"وفي جميع الحالات، ساهم الجل في زيادة فعالية النخز بالإبر، وأعطى نتائج جمالية ملحوظة، ولكن هناك حاجة لدراسات أكبر وأطول قبل اعتبار الجل علاج في الوقت الحاضر. الطبي

المصدر : webmd.

ما الفرق بين جدري الماء والحزام الناري