التدخين مرتبط بمخاطر إرتفاع الإصابة بالصدفية

التدخين مرتبط بمخاطر إرتفاع الإصابة بالصدفية


أخبار الطبي . إضافة إلى قائمة من العواقب الصحية المحتملة من التدخين، دراسة كبيرة تشير إلى أن المدخنين تزيد لديهم مخاطر حدوث حالة الصدفية الجلدية المزمنة.

تسبب الصدفية احمرار ،زيادة سمك و بقع على الجلد ، والتي غالبا ما تكون مثيرة للحكة أو القرحة.

ويعتقد الخبراء أن سبب هذا المرض عن طريق هجوم جهاز المناعة على الخلايا غير الطبيعية في الجسم نفسه. وقد اقترحت بعض الدراسات أن المدخنين هم أكثر عرضة للمرض الصدفية، ربما لأن هذه العادة يمكن أن تؤثر على نشاط الجهاز المناعي.ولكن معظم الدراسات كانت في نقطة واحدة فقط ، مما يجعل من الصعب للتأكد من أن التدخين جاء قبل الصدفية.

لذلك في دراسة جديدة، استخدم فيها الباحثون بيانات من ثلاث دراسات كبيرة منذ فترة طويلة، من العاملين في مجال الصحة في الولايات المتحدة.

ما يقرب من 186000 من الرجال والنساء لمدة 12 سنة و 20 سنة، 2410 وضعت الصدفية خلال تلك الفترة. وكانت المخاطر أكبر بين كل من المدخنين الحاليين والمدخنين السابقين.

وكان الناس الذين كانوا من المدخنين الحاليين في بداية الدراسة ما يقرب من ضعف احتمال مدى الحياة من غير المدخنين لتطوير الصدفية. وكان المدخنون الماضي على مخاطر 39 في المئة أعلى من غير المدخنين.

هذه النتائج التي نشرت في المجلة الأميركية لعلم الأوبئة، لا تثبت أن التدخين، في حد ذاته، يتسبب في الصدفية في بعض الناس.

وقد وجدت الدراسات الماضي الروابط بين الصدفية وكلا السمنة والافراط في شرب الكحول. لكن بعد احتساب تلك العوامل، وصلة بالتدخين الصدفية بقيت، قال قريشي لرويترز الصحة.

واضاف "اعتقد اذا كان هناك رسالة واحدة، انها بذلك في الوقت الحالي، والتدخين، ويبدو أن أحد عوامل الخطر لبداية جديدة بين الصدفية" وقال قريشي.

أنا عمري 26 سنة وقالوا أنني أعاني من التصلب اللويحي، ولكن من اين يأتي التصلب اللويحي؟ هل هو ناتج عن عدوى أو ماذا؟

وقد أشارت دراسات أخرى إلى بعض الأسباب أن التدخين يمكن أن تسهم في الصدفية – بشكل أساسي تظهر أثاره على نشاط جهاز المناعة .فالمدخنين، تكون مستويات "الأجسام المضادة" لديهم أعلى ( الدفاعات المناعية التي تهدف عن طريق الخطأ في خلايا الجسم نفسه ).

وفقا للمؤسسة الوطنية للصدفية حوالي 7.5 مليون أميركي يعانون من مرض الصدفية.

النوع الأول من الصدفية ينشأ في المراهقين والشبان البالغين، وانه متعلق بشدة بالتاريخ العائلي للمرض. في المقابل، من النوع الثاني من الصدفية ينشأ لاحقا في الحياة، وأنه يميل إلى أن يكون أكثر اعتدالا وأقل تعلقا بالوراثة.

وكان الرجال والنساء في الدراسة الحالية في منتصف العمر لكبار السن. لذلك فمن المرجح انهم من النوع الثاني  الصدفية.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون أصلا من مرض الصدفية، والنتائج الحالية لا تتحدث مباشرة إلى ما اذا كان التوقف عن التدخين من شأنه ان يساعدهم.ولكن هناك الكثير من الأسباب لأي مدخن على الإقلاع عن التدخين .

على وجه الخصوص، وقد ثبت أن الناس مع الصدفية تزيد لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب. والتدخين هو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب، فالإقلاع عن التدخين يبدو من المهم وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الصدفية.

 

 

اقرا ايضاً :

عشر نصائح تساعد على تجنب إصابة  الأطفال بالأكزيما

المصدر : foxnews  

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

استخدمت المشخص الطبى ووجدت * أكزيما جُفافِيّة : (حكة فصل الشتاء ، والحكة البَرْدِيَّة) جفاف الجلد يصبح خطيراً جدا لدرجة...

اليك معلومات شاملة عن الإكزيما هي أحد الأمراض الجلدية المزمنة غير المعدية التي يمكن التعايش معها والتخفيف من مضاعفاتها، وهي تصيب الصغار والكبار على حد سواء. المسببات أسباب الاكزيما غير معروفة، ويحتمل أنها ناتجة عن تفاعل عدة عوامل ذاتية وخارجية، وقد تلعب الوراثة دوراً كبيراً في الاصابة بها، فاصابة أحد الوالدين أو كليهما تزيد من احتمال حدوثها عند الطفل مما يوحي بأن هناك استعداداً وراثياًُ للتحسس المفرط عندما تتوفر الظروف البيئية المؤثرة، وهي كثيرة ويختلف تأثيرها من حالة الى أخرى وغالباً ما يصعب تحديدها بشكل مؤكد وقد يتضح أحياناً بالممارسة اليومية أن الشخص يتحسس لبعض هذه المثيرات إما بتناولها عن طريق الفم أو التعرض لها بالملامسة المباشرة أو بالاستنشاق. الأعراض أشهر أعراص مرض الأكزيما هي جفاف الجلد والحكة، والحكة قد تكون شديدة يتبعها احمرار وطفح جلدي (حبيبات أو تقرحات أو فقاعات). وسائل العلاج لا يوجد علاج فعال للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضها بالعلاج المناسب، ويمكن التخفيف من تأثيرها على المصاب ومنع مضاعفاتها ريثما تتحسن تلقائياً وبالتدريج مع الوقت. ويتم ترطيب البشرة باستعمال ملطفات أو ملينات دهنية خاصة لا تحوي مواداً مثيرة للتحسس وأبسط هذه الملطفات هو البرافين أو اللانولين ، وهناك أصناف أخرى من الكريمات المرطبة مثل المويسثرل ، أويلاتم، فورميلا ويبوباز ونيوترادرم. وينصح بالابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تثير الحكة وتهيج الحالة مثل الملابس الصوفية، ولذا ينصح باستعمال الملابس القطنية. كما أن المواد الطبية والمعطرة وكذلك المطهرات والمنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس قد تكون أيضاً سبباً للاثارة فيجب تجنبها، أما الصابون فينصح بعدم استعماله أثناء تهيج الحالة إذ يمكن الاستعاضة عنه بما يسمى بدائل الصابون مثل المويسثرل والفورملا وصابون أويلاتم ، ويمكن استخدام مرهم بروتوبيك أو مرهم لوكوويد دهن مرتين يوميا ، وكذلك مضاد للهستامين لا يسبب النعاس مثل بولارامين أو تليفاست أو إكزوفن لمنع الحكة
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان