استخدام واقي الشمس يؤخر من شيخوخة الجلد

استخدام واقي الشمس يؤخر من شيخوخة الجلد

 

هناك نوعان من شيخوخة الجلد: تلك الناتجة عن الجينات، او التي تنتقل بالوراثة، والشيخوخة الطبيعية، والشيخوخة الخارجية الناتجة عن عوامل بيئية مثل التعرض لأشعة الشمس.

اخبار الطبي. وفقا لدراسة , وجدت ان الاستخدام اليومي لواقي الشمس ممكن ان يساعد في إبطاء شيخوخة الجلد في البالغين في منتصف العمر.

ولدراسة تأثير استخدام واقي  الشمس على شيخوخة الجلد، قام الباحثون باختيار 903 من البالغين الذين  تقل أعمارهم عن 55 عاما وقسموهم  إلى أربع مجموعات:

1-الاستخدام اليومي لواقي الشمس  مع  30 ملغ من β كاروتين.

2-استخدام واقي  الشمس يوميا مع علاج وهمي.

3-واستخدام واقي الشمس بطريقة تقديرية مع  30 ملغ من β كاروتين.

أنا عمري 26 سنة وقالوا أنني أعاني من التصلب اللويحي، ولكن من اين يأتي التصلب اللويحي؟ هل هو ناتج عن عدوى أو ماذا؟

4-واستخدام واقي  الشمس بطريقة تقديرية  مع علاج وهمي. ومن ثم جرى تقييم شيخوخة الجلد .

ووجد الباحثون أنه بعد 4.5 سنة، لم يلاحظ أي زيادة في شيخوخة الجلد في المجموعة التي تستخدم  واقي الشمس يوميا. مقارنة مع المجموعة  التي تستخدم واقي  الشمس بطريقة تقديرية , كانت شيخوخة الجلد أقل بكثير في المجموعة التي تستخدم واقي  الشمس يوميا وكان للمكملات من β كاروتين, لا تأثيرلها على شيخوخة الجلد.

إن استخدام واقي الشمس بطريقة منتظمة ويوميا  يؤخر شيخوخة الجلد عند الرجال والنساء في منتصف العمر.

 

المصدر:physiciansbriefing

اقرا ايضاً :

خطوات للتخلص من الثآليل

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

كيف يمكن ان التخلص من إسمرار الوجه من أضرار الشمس وماهو الواقي الشمسي المناسب للمناطق الحاره

عليك استخدام واقي شمس مناسب تضعينه على المناطق المكشوفة قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة وواقي الشمس المناسب يعتمد على طبيعة بشرتك هل هي دهنية ام جافة ام عادية ثم ابتدئي باستعمال كريم فيتامين سي 3 مرات يوميا مع تناول حبة فيتامين سي 500 مرتين يوميا وبعد شهر نستطيع تقديم كريم آخر ينهي الفرق في لون الجلد ويوّحده
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان