فصل الشتاء يلعب دورا في حساسية الربيع

 فصل الشتاء يلعب دورا في حساسية الربيع

بداية موسم الحساسية متداخل مع موسم البرد والأنفلونزا

 

أخبار الطبي. وجد الاخصائيون ان  العديد من الأشخاص يخلطون بين أعراض الحساسية وأعراض فيروسات البرد. والسبب يعود لان بعض الاشجار تزهر باكرا في بعض المناطق في شهر شباط وتنتج حبوب اللقاح التي تثير ىالحساسية مثل اللوزيات,القيقب، البلوط، وغيرها.

 

وقال الباحثون انه من الصعب التنبؤ بشدة حساسية موسم الربيع ولكن تقليديا  من المتعارف عليه ان الشتاء الأكثر اعتدالا يؤدي لحساسية موسم الربيع أطول. حيث قال الاخصائيون انه عندما يتحول الطقس بشكل غير متوقع إلى طقس دافئ في فصل الشتاء , يتم الإفراج عن العفن و اللقاح في الهواء في وقت سابق عن المعتاد , و ثم تموت عندما يعود الطقس باردا مرة أخرى ".

 

يمكن لهذا النمط من الطقس إن يجهز الشخص للحساسية وذلك عندما تظهر مسببات الحساسية مرة أخرى عندما يعود الطقس دافئا.

ما هي أخطر أنواع الحساسية؟ وهل يمكن الوقاية منها؟

 

الناس الذين يعيشون في المناطق التي لم تبدأ فيها زيادة حبوب اللقاح, يجب عليهم تناول أدوية الحساسية من الآن.

 

 

 

اقرا ايضاً :

التدخين والحساسية

المصدر: (HealthDay News)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأرجية حساسية

سؤال من ذكر سنة

في أرجية حساسية

عامل في شركة صباغة الحديد بالزنك في الايام الاخيرة اصبت بالربو جراء الهواء والغبار الكميائي ماذا علي ان افعل

عليك مراجعة إختصاصي أمراض صدرية وتحصل منه على تقرير طبي [انك اصبت بالربو بسبب عملك في هذه الأجواء ويوصي بنقلك إلى مكان بعيد عن جو ألأغبرة طبعا مع ال
ذات صلة :
مرض «رينود» يصيب الأطراف في فصل الشتاء التغذيه في فصل الشتاء النوبات القلبية في فصل الشتاء

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان