تم سحب دواء هيدروكلوروثيازيد لعلاج ضغط الدم من الأسواق بعد أن تم العثور على أقراص خطأ في العبوة. وقد أتى هذا السحب بعد مجرد بضعة أسابيع من سحب العديد من أدوية ضغط الدم بسبب تلوث غير متوقع.

أعلنت شركة أكورد للرعاية الصحية هذا الأسبوع أنها تسحب طوعيًا كمية محددة من دواء لعلاج ضغط الدم بعد اكتشاف عبوة تحتوي على أقراص خاطئة فيها.

كان من المفترض أن تحتوي العبوة على 100 قرص هيدروكلوروثيازيد (Hydrochlorothiazide Tablets USP 12.5 mg)، بدلا من ذلك كانت العبوة تحتوي على سبيرونولاكتون (Spironolactone Tablets USP 25 mg). يستخدم هذا الدواء لعلاج قصور القلب الاحتقاني وتليف الكبد، من بين الأمراض الأخرى.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

أشار مسؤولون في إدارة الغذاء والدواء (FDA) أن آثار تناول هذا الدواء غير الصحيح على المرضى تتراوح من "محدودة" إلى "مهددة للحياة"، اعتمادًا على المريض.

نشرت إدارة الغذاء والدواء تعليمات مقدمة من الشركات المحددة، بما في ذلك أرقام عقود الأدوية المدرجة في الاستدعاء وكيفية إعادتها أو التخلص من الأدوية المحددة.

اشعر بانتفاخ و ثقل في الجانب الأيمن من جسمي في الوجه واليد و الرِجل بعد الغضب والتوتر مع العلم اني لا أعاني من السكري أو ارتفاع ضغط الدم يحدث هذا منذ حملي الأخير منذ عامين حيث ارتفع ضغطي قبل الولادة بسبب نقص نمو في قلب و مخ الجنين

يجب على المرضى أن ينظروا إلى اسم الدواء والشركة المدرجين على بطاقة الوصفات الطبية لتحديد ما إذا كان الدواء قد تم سحبه، كما يمكنهم أيضًا الاتصال بالصيدلية.

يجب على المرضى عدم التوقف عن تناول أدويتهم بأنفسهم دون استشارة الطبيب، حيث أن ذلك قد يسبب ارتفاع ضغط الدم وعدم انضباطه مما قد يكون له عواقب صحية خطيرة.

يمكن للطبيب أو الصيدلي أيضًا مساعدة المرضى على العثور على دواء بديل.

علاج ارتفاع ضغط الدم بالقسطرة

يجب على المرضى مراقبة ضغط الدم عن كثب بعد تبديل الأدوية، حيث أن المرضى قد يستجيبون بشكل مختلف للدواء الجديد. كما قد تحتاج الأدوية إلى تعديل الجرعة تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية.