أخبار الطبي. وجدت دراسة جديدة أن هناك ارتباط بين ارتفاع ضغط الدم و الانخفاض الحاد في متوسط ​​السرعة في المشي عند كبار السن.

 
و أضاف الباحثون أن الانخفاض الحاد في سرعة المشي مرتبط بمشاكل صحية .و قد يتنبأ بالخرف عند الكبار .


وقد تابع الباحثون متوسط سرعة المشي عند 643 من كبار السن لفترة أكثر من 14 عاما. و قد تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات:المجموعة الأولى هي الذين بدون ارتفاع في ضغط الدم و الثانية عندهم ارتفاع في ضغط الدم وهو تحت السيطرة، والمجموعة الثالثة الذين تم تشخيص بارتفاع ضغط الدم ولكنه ليس تحت السيطرة.


ففي بداية الدراسة كان متوسط سرعة المشي عند المشاركين ​​2،2 ميل في الساعة. وأثناء متابعتهم انخفض متوسط سرعة المشي عند الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم .و كانت نسبة الانخفاض 10 ٪. و حتى الذين يعانون من الضغط وكان تحت السيطرة وأضاف الباحثون أن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من البحوث لمعرفة المزيد عن العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم والانخفاض الحاد في المشي بسرعة.

عادة يكون ضغط الدم كل يوم أقيس الضغط ١٠٠/٦٠وعند الذهاب الى المستشفى يرتفع الى١٦٠/١١٠وأنا عارفة ان بيكون مرتفع بس لما الممرضة أو الطبيبة يقولو نقيس ثاني أو أنزلي الطورئ يرتفع أكثر وأنزل مسرعة من المستشفى متجهة الى البيت وبعدها أشوف الضغط يكون طبيعي علمآ ان بأخذ علاج نفسي وهو السبيرلكس ١٠ غ

 إرشادات غـــذائيـــة للمرضى الذين يستخدموا مضادات  تخثر الدم

المصدر: medicinenet