منظمة الصحة العالمية تحذر من أن فيروس كورونا الجديد قد يؤثر على أكثر من نصف سكان اليمن

منظمة الصحة العالمية تحذر من أن فيروس كورونا الجديد قد يؤثر على أكثر من نصف سكان اليمن

سُجلت حتى الآن 21 إصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في اليمن منها 3 حالات وفاة، ولم يتم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بشكل رسمي عن تسجيل أي حالات أخرى للعدوى، ولكن تتوقع منظمة الصحة العالمية أن ينتشر الفيروس بقوة في اليمن.

تسببت جائحة كورونا في إرهاق أكثر النظم الصحية تقدما ً وتطوراً في العالم، أما النظام الصحي اليمني لا زال يعاني من الضعف ونقص الكوادر نتيجة للحرب التي امتدت لخمسة سنوات، وأضافت منظمة الصحة العالمية بأن اليمن تعاني من نقص في الإمدادات اللازمة لمكافحة عدوى فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

طرحت منظمة الصحة العالمية العديد من السيناريوهات المدعومة بالبيانات على السلطات المحلية في اليمن لتوضح لها الصورة الكاملة باحتمال إصابة 16 مليون مواطن بالفيروس أي ما يزيد على نصف عدد سكان اليمن..

ويواجه العالم نقص شديد في المعدات اللازمة لمواجهة جائحة كورونا، إلا أن منظمة الصحة العالمية تواصل إعطاء الأولوية للبلدان الأكثر عُرضة للخطر مثل اليمن من خلال دعم الجهات الصحية والوطنية.

وفرت السلطات الصحية في اليمن القدرات اللازمة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها بعدوى فيروس كورونا وعلاجها وعزلها، وقد شكلت 333 فريق للاستجابة السريعة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للكشف عن الحالات المشتبه بها وفحصها وإحالتها إلى المرافق الصحية المحددة لعلاج عدوى فيروس كورونا وفقاً لما ذكرته صفحة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية.

وذكرت المنظمة أيضاً بأن عدوى فيروس كورونا ستظل تشكل تهديداً للشعب اليمني والنظام الصحي المتعثر في اليمن إذا لم يتم تحديد حالات الإصابة وعلاجها وعزلها وتتبع مخالطيها بشكل صحيح حتى وإن كانت حالة واحدة.

اقرأ أيضاً: إعطاء الضوء الأخضر لأول اختبار منزلي لفيروس كورونا الجديد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

أخي مصاب بالتهاب الكبد الفيروسيB أريد ان أسأل عن آخر ما توصل إليه الطب الحديث في علاجه ، وأريد عناوين...

يعتمد العلاج على نوع التهاب الكبد ( حاد او مزمن) , فالتهاب الكبد الحاد يحتاج الى الراحة في الفراش و شرب الكثير من السوائل وتناول الاطعمة الصحية. اما التهاب الكبد المزمن يحتاج للمراقبة اليومية لفحوصات الدم الخاصة بالكبد بالمستشفى تستطيع مراجعة الدليل الطبي لمعرفة المراكز والاطباء المتخصصين ,

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

زوجة والدي مصابة بالكبد الوبائي هل في ذلك خطورة وماالإحتياطات التي ينبغي علي اتباعها لعدم انتقال العدوى ؟

لالتهاب الكبدي الوبائي هو أحد أنواع الالتهابات التي تصيب الكبد ، وأشهر أنواعه A-B-C""، وغالبا ما يكون الالتهاب محدود، أي يمكن للإنسان العيش والتعايش به، ولكن هناك بعض الحالات تتطور لمراحل متقدمة من المرض وقد تؤدي لتليف بالكبد او التهاب مزمن، أو تنتهى في أخر مراحل المرض إلي سرطان بالكبد. بأي نوع مصابة زوجة والدك ؟ كم سنها ؟ ما عوارضها
ذات صلة :
اسم جديد لفيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا الجديد: أسئلة وأجوبة من منظمة الصحة العالمية... سبب التفاوت في اعداد مصابي فيروس كورونا حول العالم

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان