اعشاب خلال الحمل

2 أكتوبر 2013 | دقيقة قراءة
اعشاب خلال الحمل
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023
يمكن للزنجبيل أن يخفف من أعراض الغثيان الصباحي، الذي يعتر أحد أبرز أعراض الحمل الأولى، ولكن ينصح بعدم الإفراط في استعماله.

درس الطب في جامعة بون في ألمانيا، وتخرج من جامعة غرايفسفالد عام١٩٧٤. تخصص في الجراحة العامة في برلين -ألمانيا وتخرج عام ١٩٨٤. حصل على شهادة الدكتوراة في الطب من أكاديمية الدراسات العليا-برلين ١٩٨٤ حاز على جائزة الطب العربية من إتحاد الأطباء العرب والرئيس الجزائري عام ١٩٩١ . مؤلفاته: - تاريخ الجراحة عند العرب دار الكرمل عمان ١٩٩٢ - القاموس الطبي العربي ، دار البشير- عمان ٢٠٠٥ - وردة كنعان - رواية تاريخية عن الكنعانيين(الفينيقيين) في صور وقرطاج - دار الشروق ،عمان٢٠٠٨ - ذهب الرقيم- رواية تاريخية عن الأنباط والبترا - دار الشروق ، عمان ٢٠١٤

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 36

في أمراض نسائية

هل مانع الحمل ميكروفال يزيد الوزن

لا، لن تسبب حبوب ميكروفال زيادة في الوزن ولا أي من أنواع حبوب منع الحمل الأخرى، وهي من المعتقدات الخاطئة المنتشرة حول حبوب منع الحمل على الرغم من عدم صحتها، ويشار أن حبوب منع الحمل مثل ميكروفال قد تسبب زيادة بسيطة ومؤقتة في الوزن نتيجة احتباس السوائل بسبب التقلبات الهرمونية التي قد تحدث في الفترة الأولى من استخدام حبوب ميكروفال، ويزول هذا التأثير ويعود الوزن إلى طبيعته خلال فترة قصيرة من بدء استخدام الدواء.

يجدر الذكر أن حبوب منع الحمل مثل ميكروفال قد تستخدم لفترة طويلة لمنع الحمل، وخلال هذه الفترة فإن الجسم معرض لتغيرات في الوزن عند إجراء تغيرات في نمط الحياة، مثل انخفاض معدل النشاط البدني، أو اتباع نظام غذائي غير صحي، وهو ما يكون شائعاً بعد الولادة وبعد الزواج وغيرها من الفترات الزمنية التي يرتفع فيها معدل استخدام حبوب منع الحمل، لذلك يربط بعض الأشخاص بشكل خاطئ زيادة الوزن لديهم باستخدام حبوب منع الحمل.

يجدر الذكر أن حبوب ميكروفال وغيرها من حبوب منع الحمل تستوجب الالتزام بموعد تناول الحبوب بشكل يومي وفي ساعة محددة للحصول على الفاعلية الكاملة للدواء والحد من فرص الحمل غير المخطط له.

توجد مجموعة من الآثار الجانبية الشائعة التي قد تصاحب استخدام دواء ميكروفال، ومنها الآتي:

  • اضطراب الدورة الشهرية.
  • نفخة البطن.
  • ألم البطن والحوض.
  • انقطاع للدورة الشهرية في بعض الأشهر.
  • النزيف المهبلي خارج أوقات الدورة.
  • الصداع.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

انا دورتي غير منتظمه وماهي الطرق التي تساعد على الحمل وهل شرب الميرميه يساعد في تنشيط المبايض ويخفض هرمون الحليب...

بالنسبة للمرميهلا اعتقد لها كل هل مميزات خلينا واقعين بالنسبه للدوره والحمل خذي منشط ثاني يوم للدوره كلوميد مرتين في اليوم لندة ٥ يوم راقبي التبويض يوم ١٢ ان كان ضعيف عليك بابر ننشطه تخت اشراف طبي

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
عوارض الحمل play
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية