مختصر عضو الجمعية الملكية FRS | Frs (fellow of royal society)

مختصر عضو الجمعية الملكية FRS

ما هو مختصر عضو الجمعية الملكية FRS

لقب يُطلق على الشخص المنتمي للجمعية الملكيّة في لندن " المملكة المتحدة " وهي منظمة لتشجيع النظام الأكاديمي في المجال العلمي تعتمد عضويتها على العديد من المؤهلات, وتُعد أقدم المؤسسات أو الجمعيات العلميّة في الوجود . تم اطلاقها عام 1662 من قبل الميثاق الملكي وعرفها بالجمعية الملكيّة في لندن , وأصبحت فيما بعد امتداداً للكليّة غير المرئيّة " المكوّنة من مجموعة من الفلاسفة ( العلماء ) حيث تم اعتمادها مكاناً للأبحاث العلميّة والنقاشات العلميّة أيضاً . تُعد هذه الجمعيّة الان الناصح العلمي للحكومة المركزيّة في المملكة المتحدة , حيث تستقبل الجمعيّة المال اللازم لاجراء الأبحاث اللازمة وتمويل العديد من الشركات العلميّة , كما وتعمل كأكاديميّة المملكة المتحدة للعلوم . تُحكم الجمعية من قبل مجلسها الذي يترأسه رئيس الجمعيّة تبعاً للعديد من الشروط والمؤهلات . يتم انتخاب أعضاء المجلس ورئيسه من الأعضاء الدائمين في الجمعيّة . يمتلك ما يُقارب 1314 شخصاً لقب " عضو الجمعيّة الملكيّة " اضافة الى 44 عضواً يتم اعتمادهم سنوياً . للجمعيّة الملكيّة العديد من الوظائف والنشاطات كدعم العلوم الحديثة حيث وصلت ابحاث أعضائها لما يزيد عن 700 بحث من العلماء القدامى والحديثين . وتبعاً لسياسة الجمعيّة العلميّة تم اعتمادها كناصح للهيئة الاوروبيّة ولهيئة الأمم المتحدة في المجالات العلميّة . يصدر عن الجمعيّة العديد من التقارير وتم اعتمادها أيضاً أكاديميّة للعلوم في المملكة المتحدة , حيث تم ارجاع العديد من المشكلات المتعلقة بالعلوم الى هذه الجمعية في نهاية القرن الثامن عشر . يشتمل تقسيم الجمعية الى الزملاء وهم العلماء والمهندسين من المملكة المتحدة ورابطة الشعوب البريطانيّة يتم اختيارهم اعتماداً على قيامهم بالأبحاث المتعلقة بالمساهمة الفعّالة في تطوير المعرفة الطبيعية كالرياضيات , الهندسة والعلوم الطبيّة . ويتم انتخاب الزملاء مدى الحياة ويحق لهم استخدام لقب " زميل الجمعيّة الملكيّة " . أما عن حقوق الزملاء وواجباتهم فتشمل التبرع مادياً للجمعية كما يحق لهم الاعتراض على أي قرار يصدره المجلس الأعلى ويحق لهم أيضاً انتخاب الزملاء الجدد . أما عن المجلس فيتكون من 21 عضواً كالرئيس , أمين الصندوق , سكرتير يختص بعلوم الحياة وآخر للعلوم الفيزيائيّة والرياضيات اضافة الى سكرتير أجنبي , كما يضم المجلس خمسة مكاتب فخريّة . يتمثل عمل المجلس بتوجيع سياسة المجلس , تنظيم كافة الأعمال المتعلقة بالجمعيّة , اجراء التعديلات اللازمة . أما رئيس الجمعيّة فهو رئيساً ايضاً للمجلس والذي يتميّز منصبه بعدم محدوديّة تنصيبه اذ لا تتعدى فترة حكمه الخمس سنوات .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتاريخ الطب

سؤال من أنثى سنة

في تاريخ الطب

انا دحين دارسة بكالريوس تمريض واتمنى ااكون دكتورة وبدي اعرف ادا اقدر او لا وايش هيا الجامعات المعروفة يعطيكم العافية؟

دراسة الطب مزعجة وطويلة، وإذا كنت مصرة فبحثي عن الكليات في جميع أنحاء العالم ولديكم في المملكة السعودية الكثير من الكليات الجيدة فادخلي في صفحات الكليات وابحثي عما تشائين معرفته.

سؤال من أنثى سنة

في تاريخ الطب

مـا هو الموضوع الملائم لبحث تخرج طبي..؟؟ على ان يكون المرض معروف ومصادره موجوده..

اسمح لي أن أقترح موضوعاً كان مهماً في التاريخ، وهو فحص البول وأثره في التشخيص؟؟. والمصادر موجودة في جميع الكتب لطبية القديمة : القانون في الطب، أو الحاوي أو أي من الكتب القديمة .وفقك الله.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان