VALERIAN ROOT, HOPS STROBILES, PASSION FLOWER

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

جذر الناردين، نبات الجنجل، زهرة الآلام

جذر الناردين، نبات الجنجل، زهرة الآلام
الاسم العلمي جذر الناردين، نبات الجنجل، زهرة الآلام
تصنيف الدواء: مضاد أكسدة
الفئة: أعشاب طبية
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء جذر الناردين، نبات الجنجل، زهرة الآلام

لحماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي

أسماء تجارية لجذر الناردين، نبات الجنجل، زهرة الآلام

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2024-07-09
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

كيف تستخدم عشبة الناردين للعين أو كيف اصنع كحل للعين من عشبة الناردين

الناردين الطبي إذا اكتحل به ازال حمرة العين وانبت الشعر في الأجفان وأحد البصر. وإذا خلط مع العفص واكتحل به يقطع الدمعة. وإذا ذر على الجروح أدملها. كيفية عمل الكحل: - ضعي جذمور وجذور نبات الناردين الجافةفي خليط من. ماء وقهوة عربية مدة 40يوما - وبعد ذلك ارفعية من الخليط واطحنيه في الهاون حتى يصبح ناعما مثل البودرة...... - أحضري قطعة قماش ناعمة وانخليه علشان تتخلصي من الشوائب اللي ممكن تكون موجودة فيه.. - كرري عملية التنخيل 5 مرات أو أكثر لغاية ما تتأكدي إن مافيش أي شوائب فيه...

سؤال من أنثى سنة 23

في الأمراض الجلدية

أنا أستخدم زيت شجرة الشاي لحالة الحبوب، هل زيت شجرة الشاي يسد المسام؟

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم حبيت استفسر عن منتج مثيل لليزر لازالة الشعر تماما اسمه episoft يتكون من الاعشاب حشيشة الدينار، زهرة الكاموميل،...

ليس لنا خبرة في ذلك لكن طالما هي من الاعشاب فقط لا اظن انها مضرة ولكن من الافضل تجربتها على جزء صغير جدا من ساعدك للتأكد من عدم حدوث اي حساسية او اي مضار

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ماهو نبات الصفصاف

نبات شجري يتراوح ارتفاعه غالباً بين عدة أمتار وحتى 25م أحياناً، لحاؤه بني رمادي مشقق وخشن ويحوي رائحة خاصة ضعيفة، أوراقه رمحية طويلة بلون أخضر شاحب ويزهر في الربيع أزهاراً على شكل ثمار التوت وهي بلون أخضر. ينمو هذا النبات على ضفاف الأنهار والسواقي وفي الأراضي الرطبة واستخدم هذا النبات طبياً منذ عهد اليونان والرومان القدماء وكان يستخدم لتخفيف الآلام. وقد استخدمه الأطباء العرب القدماء لخواصه القابضة والمسكنة حيث وصف لديهم كعلاج للنزيف والسيلانات ولتسكين الصداع وكخافض للحرارة في الحميات وخارجياً وصف ورقه لعلاج الحكة والجرب وتحليل الأورام واستخدم صمغه لتقوية البصر

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل يمكن شرب مغلي أوراق الكينا؟ وما هي فوائد أوراق الكينا؟

نعم يمكن شرب مغلي أوراق الكينا، ويعتقد أن لأوراق الكينا العديد من الفوائد الصحية، ومنها الآتي:

  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: تساعد أوراق الكينا في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتقليل الالتهابات والتقلصات العضلية في المعدة والأمعاء.
  • الحد من الالتهابات: أوراق الكينا تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل التهابات الجسم وتحسين صحة الجهاز المناعي.
  • تحسين صحة القلب: تحتوي أوراق الكينا على مركبات البوليفينول التي تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وخفض مستويات الكولسترول الضار في الدم.
  • تحسين الأداء العقلي: تحتوي أوراق الكينا على مركبات الكافئين واللاكتون التي تساعد في تحسين اليقظة والتركيز والذاكرة.

على الرغم من فوائد أوراق الكينا المذكورة، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها، وتجنب تناولها بكميات كبيرة لتجنب أي آثار جانبية محتملة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 18

في علم الصيدلة

استخدم اربع مكملات غذائية بأوقات متفرقة بهدف تخفيف تساقط الشعر ألا وهي جذور القرّاص والبلميط المنشاري، عشبة ذيل الحصان، اوميغا...

طبعا الأعشاب ليها اضرار كبيرة لو استخدمت بشكل يومي خاطيء و الافضل الرجوع لطبيب مختص لعلاج الحالة خاصة إنها تحتاج فترة كبيرة

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

هل المرامية و الريحان و اكليل الجبل مفيد للشعر الابيض ؟

لا يوجد دليل عملي مثبت يدل على أن الميرمية والريحان واكليل الجبل مفيد للشعر الأبيض، ولكن يمكن أن يكون للميرمية والريحان واكليل الجبل تأثير يحفز نمو الشعر ويقلل من ظهور الشعر الأبيض ويعمل على تغميق لون الشعر الأبيض الموجود حيث أن هذه المكونات مليئة بمضادات الأكسدة التي تفيد لهذه الغاية. وتجدر الإشارة أنه لا يوجد ما يمنع من تجربة الميرمية والريحان واكليل الجبل للشعر الأبيض حيث أنها مكونات طبيعية ولا تسبب آثار جانبية ولا يوجد موانع للاستخدام، وتكون خطوات استخدام هذه المكونات للشعر الأبيض كما يلي:

  • مزج 3-4 أغصان من كل من هذه المكونات معاً بعد غسلها بشكل جيد بالماء، ويمكن إضافة الشاي الأسود أو القرنفل أو مسحوق الحناء أو الخل وغيرها لتعزيز اللون.
  • وضع المزيج في كوبين من الماء وتركها تغلي على نار هادئة لمدة 3-5 دقائق.
  • رفع المزيج عن النار وتركه يبرد 2-3 ساعات ومن ثم تصفيته.
  • وضع السائل الذي تم تصفيته على الشعر بعد غسله وتركه نصف ساعة على الشعر ومن ثم تجفيف الشعر بالمنشفة مع تكرار الأمر 2-3 مرات في الأسبوع.
  • تدليك فروة الرأس كل يومين بالسائل ويحتاج الأمر 2-3 أسابيع حتى تظهر النتيجة.

للمزيد:

المرجع:

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار
 آلام العضلات المزمن مقالات
عرض جميع المقالات الطبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد