Echinacea purpurea

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

القنفذية الأرجوانية

القنفذية الأرجوانية
الاسم العلمي القنفذية الأرجوانية
تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية
الفئة: أعشاب طبية
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء القنفذية الأرجوانية

تساعد على دعم الجهاز المناعي ومقاومة العدوى.

أسماء تجارية لالقنفذية الأرجوانية

فلوشيلد

فلوشيلد

فلوشيلد

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2024-07-09
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهية فوائد البطيخ الأحمر

يحتوي البطيخ على أحماض أمينية مثل L-citrulline الذي يساعد الأوعية الدموية والشرايين على التوسّع بشكل طبيعي، ما يضع حداً للخلل الوظيفي في بطانة الشرايين ويخفّض ضغط الدم.البطيخ الأحمر مرطب طبيعي لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء وهو محمّل بالعناصر الغذائية. وهو غني جداً بمادة الليكوبين التي تحارب السرطان، وكذلك بالأحماض الأمينية المعروفة باسم أرجينين. و في تقرير نشر في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أكّد الباحثون أن لعصير البطيخ خصائص مضادة للأكسدة وقدرة على زيادة بروتين العضلات وتحسين الأداء الرياضي. ووجد الباحثون أيضاً أن تناول البطيخ يساعد في السيطرة على زيادة الوزن.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي استعمالات قشور الرمان المطحونة ؟؟ وما فائدتها ؟

تعتبر فاكهة الرمان من الفواكه المفيدة صحيا وتغذويا وقد ذكرت بالقرآن الكريم وفي معظم الكتب السماوية فهي غنية بفيتاميني ج والفوليك كما انها مصدر جيد للبوتاسيوم والنحاس، وتحتوي قشرة الرمان على اعلى معدل من مضادات الأكسدة اذا ما قورنت بالبذور والعصير. ويمكن استعمال مغلى قشور الرمان لقرحة المعدة والاثنى عشر وكذلك يمكن تجفيف القشور وطحنها ووضعها على الجروح الخارجية كما انها تساعد في خفض ضغط الدم والتقليل من تأكسد الكوليسترول السيء والحماية من السرطان والعديد من الأمراض المزمنة. ولكن يجب الانتباه الى كثرة استخدام القشور والافراط في تناوله قد يشكل خطورة صحية على الجسم.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

هل طحن الحبة السوداء ووضعها بعلبة محكمة الغطاء ممزوجة مع العسل يفقدها فوائدها؟ وما هي فوائد الحبة السوداء للمرأة؟

لا يفقد طحن الحبة السوداء وخلطها مع العسل فوائدها، فالحبة السوداء هي مصدر غني بالعديد من المركبات النباتية المفيدة، والأحماض الدهنية، والفيتامينات والمعادن، ويمكن أن يتم استخدام الحبة السوداء المطحونة مع العسل كمكمل غذائي مفيد للجسم.

 

تعتبر الحبة السوداء مفيدة للمرأة في العديد من الجوانب، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد والشعر وتأخير علامات الشيخوخة، كما أنها تحتوي على مركبات مضادة للالتهابات التي تساهم في الحد الألم والتورم، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتعزيز المناعة، وتحسين صحة الجهاز التنفسي.

 

أنصحك في جميع الأحوال باستشارة الطبيب قبل البدء بتناول الحبة السوداء لفترات طويلة في حال المعاناة من مشكلة صحية مزمنة، أو استخدام بعض الأدوية بشكل دائم، فقد تتعارض الحبة السوداء مع بعض العلاجات والمشاكل الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 28

في تغذية

ما هي فوائد الرمان للسرطان، وهل الرمان يحتوي على مواد ذات تأثير مضاد للسرطان؟

يعتقد العديد من العلماء أنه يوجد مركبات في فاكهة الرمان لها دور في الوقاية من السرطان ومنع تطوره، وتشمل المعتقدات حول دور و فوائد الرمان للسرطان ما يلي:

يجب العلم أن الرمان قد يحتوي على مواد ذات تأثير مضاد للسرطان، يساهم في الوقاية من الإصابة ببعض أنواع السرطان بما في ذلك سرطان البروستاتا والثدي والقولون والكبد والرئة وغيرها الكثير، إلا أن الأمر بحاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد ذلك مع ضرورة إضافة الرمان إلى النظام الغذائي نظراً لفوائده المتعددة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل حبة البركة هي نفسها الكمون الأسود؟ وما هي فوائد الكمون الأسود الصحية؟

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

هل المشروبات الساخنة غير القهوة و الشاي مثل الحلبة والينسون والنعناع والجنزبيل تسبب اصفرار الاسنان ؟؟

معلومة بسيطة أي مادة أو مشروب ممكن يبقع قميص ابيض فهي بتصفر الأسنان حط القاعدة دي على إي حاجة سواء بتتاكل أو بتتشرب لو لو.عاوز تقلل تأثيرها على الاسنان اغسل أسنانك بعد كل اكله أو أضعف الإيمان اتمضمض بعد الحاجات دي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
فوائد البقدونس مقالات
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات
عرض جميع المقالات الطبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد