أسئلة واجابات طبية

 

أعاني من حرقان والم في القدم اليمنى الخارجية خاصة عند المشي عليها ما السبب المحتمل؟

سلامتك، هناك عدة أسباب محتملة لحرقان وألم في القدم اليمنى الخارجية، ومنها:

  • التهاب الأوتار: قد يكون هناك التهاب في الأوتار الموجودة في الجزء الخارجي من القدم، مما يسبب الألم والحرقان عند المشي.
  • التهاب اللفافة الأخمصية: على الرغم من أنه عادة ما يصيب الكعب، إلا أنه قد يمتد إلى الجزء الخارجي من القدم ويسبب ألمًا وحرقانًا.
  • متلازمة النفق الرسغي: قد يؤدي الضغط على العصب في الكاحل إلى ألم وحرقان في القدم.
  • إجهاد أو كدمة: قد يكون السبب إجهادًا بسيطًا أو كدمة نتيجة نشاط بدني مكثف أو صدمة مباشرة.
  • مشاكل في الدورة الدموية: في بعض الحالات، قد تكون مشاكل الدورة الدموية سببًا للألم والحرقان، خاصة إذا كنت تعاني من أمراض مثل السكري أو تصلب الشرايين.

فيما يلي بعض النصائح لتخفيف الألم في المنزل:

  • الراحة: حاولي تجنب المشي أو الوقوف لفترات طويلة.
  • الكمادات الباردة: ضعي كمادات باردة على المنطقة المصابة لمدة 15-20 دقيقة عدة مرات في اليوم.
  • رفع القدم: ارفعي قدمك عند الجلوس أو الاستلقاء للمساعدة في تقليل التورم.
  • الأدوية المسكنة: يمكنك تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين لتخفيف الألم.
  • تمارين الإطالة: قومي بتمارين إطالة بسيطة للقدم والكاحل لتحسين المرونة وتقليل التوتر.

من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow

متى يموت الحيوان المنوي وهل ينتقل الحيوان المنوي باللمس الى يد اخرى اذا ترك لاكثر من ساعة على الملابس وتم لمسها سواء كانت رطبة او جافة

يموت الحيوان المنوي في غضون دقائق عند تعرضه للهواء، حيث يجف السائل المنوي ويموت بسرعة خارج الجسم، لذلك لا يمكن أن ينتقل باللمس من الملابس إلى يد أخرى بعد مرور أكثر من ساعة، سواء كانت الملابس رطبة أو جافة، لأن الحيوانات المنوية لن تكون حية وقادرة على الحركة أو الانتقال.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 36 سنة
الأمراض الجلدية

احس مهما اغتسلت احس تقعد فيني رائحة خبز على ماذا تدل ؟؟ وكيف التخلص منها

السبب الأكثر شيوعاً للرائحة التي تشبه رائحة الخبز أو الخميرة هو التهاب فطري خاصة في مناطق مثل منطقة العانة أو تحت الإبطين. تتغذى الفطريات على العرق والخلايا الميتة، وينتج عن نموها رائحة مميزة تشبه رائحة الخبز. قد تترافق هذه الحالة مع أعراض أخرى مثل الحكة، الاحمرار، أو إفرازات غير طبيعية (إذا كانت في المنطقة التناسلية)بقايا البكتيريا: قد لا يكون الاستحمام كافياً للقضاء على جميع البكتيريا التي تحلل العرق وتسبب الروائح، خاصة في مناطق معينة. قد تكون الرائحة ناتجة عن نوع معين من البكتيريا الموجودة على الجلد استخدمي صابوناً مضاداً للبكتيريا أو معقماً وركزي على المناطق التي تظهر فيها الرائحة بشكل خاص تأكدي من شطف الجسم جيداً لإزالة أي بقايا صابون أو أوساخ تجفيف الجسم تماماً بعد الاستحمام باستخدام منشفة نظيفة وجافة، لأن الرطوبة بيئة مثالية لنمو الفطريات والبكتيريا .استخدمي مزيل عرق أو مضاد تعرق فعال بعد الاستحمام مباشرة على بشرة جافة ونظيفة ارتداء ملابس نظيفة وجافة مصنوعة من ألياف طبيعية تسمح للبشرة بالتنفس (مثل القطن).

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 23 سنة
الصحة النفسية

فجاءة اصبحت عصبية واشعر بعصبية غير مبررة بعدها بفترة اصبحت انام كثيرا ولا اكل اكثر من وجبة صغيرة يوميا ، ابكي كثيرا بدون سبب ، اشعر بالخمول ولا استطيع القيام...

إذا كانت العصبية تؤثر على حياتك وأنت غير قادرة على السيطرة على إنفعالاتك، من الأفضل المتابعة مع معالجة نفسية

أجاب عن السؤال

د. زينب ذيب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 34 سنة
الحمل والولادة

زوجتي حامل الأسبوع السابع تم عمل الصورة وفحوصات الدم وبعد الفحوصات تبين انخفاض في مستوي الحديد فعايز اعرف هل لازم حقن وريد او بالأكل يمكن الحديد يرفع بالأكل من غير...

عادة يتم تعويض الحديد والكلس بعد الاشهر الثلاث الاولى الا في حالات النقص الشديدة يتم تعويضه باكرا وطريقة التعويض حسب وضع المريضة وكمية النقص وتتراوح من حبوب فموية وفي حال عدم التحمل او النقص الشديد تعويض وريدي او نقل دمفي حالات فقر الدم الخفيف يفض الحبوب الفموية وبالتدريج اي حبة كل يومين ومن ثم متابعة من خلال اعادة التحليل على فترات متلاحقة للتاكد من الاستجابة

أجاب عن السؤال

الدكتور طارق دبدوب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 22 سنة
أمراض نسائية

السلام عليكم انا باخد حبوب منع الحمل الصفرا بتاعت الوحدا بس اول مره اخدها بقالى اسبوع سفرت لجوزى وحصلت علاقه ٣ مرات ف اخر مره بعدها بكام ساعه نزل دم...

في مثل هكذا حالات يفضل اجراء شريط حمل للتاكد من عدم وجود حمل طارئ نتيجة نسيان تناول الحب بالاضافة لاجراء صورة سونوغرام للتأكد من عدم وجود مشاكل مثل كيسى مبيض) او ليف او بوليب في الرحم) وفي حال تكرار القصة يجب اجراء فحص مهبلي للتاكد من عدم وجود مشكلة في عنق الرحم مثل بوليب او تقرح او التهاب بحاجة لعلاج مع فحوص هرمونية حسب الوضع

أجاب عن السؤال

الدكتور طارق دبدوب
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play

كان عندي الم خفيف جدا في الخصية يحدث مع الحركة و يذهب مع الراحة ، ذهبت الي طبيب و قال لي انه احتقان خفيف في البروستاتا و لا شئ يقلق...

لا يوجد داعي للقلق من التواء الخصيه التواء الخصيه له اعراض اخرى مختلفه الم شديد تغير في لون الخصيه ممكن ان يكون التهاب بسيط في الخصيه لو استمر الالم .... وتحتاج لعمل تحليل بول ومزرعة بول مبدايا

أجاب عن السؤال

د. عمر محمد مصباح
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم