سؤال من أنثى سنة

علم الصيدلة

لو سمحتم هل اقراص اورغامتريل مانعة للحمل وهل هي امنة وما هي الجرعة الو

icon تم إنشاؤها في 14 مارس 2012
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 73422
السلام عليكم لو سمحتم هل اقراص أورغامتريل مانعة للحمل وهل هي امنة وما هي الجرعة الواجب تناولها وايهما افضل حبوب ياسمين ام هي انا الان اخذ حبوب ياسمين ولكني لست منتظمة فيها وستشعرت بألم في الصدر فقالت لي الطبيبة انه من عدم انتظامي في الحبوب ووصفت لي بدلا منه اورغامتريل .. انا الان في الجزائر ومشكلتي اني لا افهم اللهجة الجزائرية فلم افهم من الطبيبة شيء هل من الممكن ان يكون هذا الالم في الصدر هي اورام لا قدر الله افيدوني جزاكم الله خيرا

إجابات الأطباء على السؤال

أورغامتريل يحتوي المادة الفعالة ( لينوسترينول) و هو من موانع الحمل الهرمونية الأحادية أي التي تحتوي بروجيستيرون فقط ، و هي أمنة و تؤخذ حبة واحدة مرة واحدة يوميا في نفس الوقت كل يوم ، و يجب الألتزام بأخذ حبة الدواء في نفس الوقت و ذلك لتخفيف الأعراض الجانبية غير المرغوبة. أما حبوب الياسمين فتحتوي المادة الفعالة (أيثنيل أستراديول و دروسبيرينون) و هو من موانع الحمل الهرمونية المركبة أي تحتوي بروجيستيرون و إستروجين . و قد تكون أعراضه الجانبية أكثر من لينوسترينول و لكن أكثر فعالية في منع الحمل. و يجب الألتزام بأخذ حبة الدواء في نفس الوقت و ذلك لتخفيف الأعراض الجانبية غير المرغوبة. و أما ألم الثدي فقد يكون نتيجة عرض جانبي لهذا الدواء ، و الأعراض الجانبية غالبا ما تزول خلال 3 أشهر من العلاج ، ننصحك بعمل فحص دوري ذاتي للثدي و مراجعة الطبيب إذا ما تم الشعور بكتلة غريبة في الثدي. 3 2012-04-04T13:40:06+00:00 2012-04-04T13:40:06+00:00
أورغامتريل يحتوي المادة الفعالة ( لينوسترينول) و هو من موانع الحمل الهرمونية الأحادية أي التي تحتوي بروجيستيرون فقط ، و... اقرأ المزيد
أورغامتريل يحتوي المادة الفعالة ( لينوسترينول) و هو من موانع الحمل الهرمونية الأحادية أي التي تحتوي بروجيستيرون فقط ، و هي أمنة و تؤخذ حبة واحدة مرة واحدة يوميا في نفس الوقت كل يوم ، و يجب الألتزام بأخذ حبة الدواء في نفس الوقت و ذلك لتخفيف الأعراض الجانبية غير المرغوبة. أما حبوب الياسمين فتحتوي المادة الفعالة (أيثنيل أستراديول و دروسبيرينون) و هو من موانع الحمل الهرمونية المركبة أي تحتوي بروجيستيرون و إستروجين . و قد تكون أعراضه الجانبية أكثر من لينوسترينول و لكن أكثر فعالية في منع الحمل. و يجب الألتزام بأخذ حبة الدواء في نفس الوقت و ذلك لتخفيف الأعراض الجانبية غير المرغوبة. و أما ألم الثدي فقد يكون نتيجة عرض جانبي لهذا الدواء ، و الأعراض الجانبية غالبا ما تزول خلال 3 أشهر من العلاج ، ننصحك بعمل فحص دوري ذاتي للثدي و مراجعة الطبيب إذا ما تم الشعور بكتلة غريبة في الثدي.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
تبييض الاسنان هل له اضرار؟ مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص