كيف يستخدم المينوكسيديل

icon 18 سبتمبر 2017
icon 3422
كيف يستخدم المينوكسيديل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأخ العزيز يرجي تحديد المينوكسديل بالفم ام علي الرأس لأن النوعين مختلفين تماما 2 2017-09-19 07:00:14
الصيدلاني محمد عبدالمجيد
الصيدلاني محمد عبدالمجيد
صيدلاني
الأخ العزيز يرجي تحديد المينوكسديل بالفم ام علي الرأس لأن النوعين مختلفين تماما

تعليقات الزائرين

محمد شعبو محمد شعبو

دكتور أنا بستخدم مينوكسيدل بخاخ هل يتوجب غسل الشعر أم لا يوجد مشكلة ان لم يغسل بدي حب مقوي للشعر مع البخاخ اذا سمحت بتمنى تجاوب

icon 26 سبتمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ماهي ديبرام؟ كيف استعمال ديبرام؟ كيف استخدامه؟

ينتمي ديبرام إلى عائلة "مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية"، والتي تعمل على زيادة نسبة السيريتونين في الجهاز العصبي المعروف بتأثيره المحسن للمزاج و المزيل للاكتئاب. يوجد منه تركيزان 20 و 40 مجم، يُفضل البدء بالتركيز الأقل 20 وجرعته قرص واحد يوميا أوعلى حسب احتياج الحالة . لا أفضل استخدامه إلا بوصف من الطبيب .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

المينوكسيدل ٥٪؜ واستخدامه للذقن هل مفيد !؟

مفيد لكن خد بالك من النقط دي:
  • لازم تستخدمه بشكل يومي عشان توصل لأفضل نتيجة
  • اوعى تستخدمه و تطلع للشمس و سيبه شوية على المكان اللى بتستخدمه عليه مش تغسله بسرعة
  • ممكن يحصل حرقان و احمرار مكان الاستخدام خصوصاً في الجرعات الاولى.
  • أثاره مش بتظهر عادة قبل 3 اشهر من الاستخدام اليومي (مرتين يوميا)
  • تقدر تستخدمه زي ما تحب لكن وقت ما تحب تبطله لازم لازم لازم تبطله بشكل تدريجي (يعني مثلا لو بتستخدمه مرتين في اليوم تبدأ لمدة 10 ايام مثلا تستخدمه يوم مرتين و يوم مرة و بعدها 10 ايام تانيين كل يوم مرة واحدة و بعدها يوم تستخدمه و يوم لا و هكذا )

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

شعري جدا تعبان وحابة استخدم حبوب البيوتين حابه اعرف كام غرام من المفترض تناوله يوميا وهل هناك تعارض مع استخدام...

حبوب الببوتان تعتبر مكمل غذائي وهو احد اشكال اافيتلمين الB ومن استخداماته تقوية الشعر وتغذيته ، جرعته اليومية 30 mcg ولا يتعارض مع بخاخ المينوكسيديل

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

كيف استعمل دواء ascabiol

يحتوي دواء أسكابيول (بالإنجليزية: Ascabiol) على المادة الفعالة بنزيل بنزوات التي تستخدم بشكل موضعي فقط أي للاستخدام الخارجي تحت إشراف الطبيب المختص في حالات الجرب وقمل الجسم بالطريقة التالية:

  • الجرب: يجب على المريض أولاً أخذ حمام ماء ساخن من أجل العمل على فتح المسامات في الجلد وبعد ذلك يتم تجفيف الجلد من الماء ومن ثم تطبيق العلاج على كامل الجسم من الرأس للقدمين بالاستعانة بفرشاة خاصة ثم يتم ترك العلاج لمدة 24 ساعة قبل الاستحمام بالماء الساخن مرة أخرى. قد يتم اللجوء في بعض الأحيان إلى علاج آخر بعد 5 أيام في حال استمرار الإصابة بالجرب.
  • قمل الجسم: يتم تطبيق العلاج باستخدام فرشاة خاصة على المناطق المصابة لمدة 24 ساعة قبل غسله بالماء والصابون، مع إمكانية تكرار العلاج بعد 7 أيام في حال استمرار وجود القمل وفي بعض الحالات الشديدة يتم تكرار العلاج 2-3 مرات.

ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل استخدام العلاج خاصة في الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن شهرين، حيث قد يسلتزم الأمر تخفيف دواء ascabiol باستخدام الماء بنسب معينة. كما يجب غسل اليدين بعد تطبيق العلاج وتجنب ملامسة الدواء العينين أو الأغشية المخاطية أو داخل الفم.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه