. انااعاني من النحافة وذهبت عند الطبيب ووصف لي كرتزون فزاد وزني وداومت علي اخد حبوب اخري لفتح الشهية لكن عند الاقلاع عنها اعود لوزني الطبيعي واحس بالم خفيف بالمعد

علم الصيدلة
أنثى 26 April 2016 تم تعديله في 9 November 2021 5595
. انااعاني من النحافة وذهبت عند الطبيب ووصف لي كرتزون فزاد وزني وداومت علي اخد حبوب اخري لفتح الشهية لكن عند الاقلاع عنها اعود لوزني الطبيعي واحس بالم خفيف بالمعد

اجابات الاطباء

لا يجوز استخدام الكورتيزون بهدف زيادة الوزن دون وجود داعي مرضي يستدعي ذلك فالاعراض الجانبية والضرر الناتج عن تناول هذا... اقرأ المزيد
لا يجوز استخدام الكورتيزون بهدف زيادة الوزن دون وجود داعي مرضي يستدعي ذلك فالاعراض الجانبية والضرر الناتج عن تناول هذا الدواء تتجاوز كثيرا الفائدة التي تحصلي عليها من زيادة الوزن. الاساس البحث عن سبب النحافة كوجود خلل في هرمون الغدة الدرقية وفقد الشهية وغيرها من الاسباب وفي حال عدم وجود مشكلة صحية ستكون النحافة طبيعة في جسمك ولا خوف منها ما دامت صحتك جيدة
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية