انا اعانى من ارتفاع فى الكولسترول و اريد معرفه الحرعه المناسبه للاوميجا 3

icon 3 أكتوبر 2017
icon 900
انا اعانى من ارتفاع فى الكولسترول و اريد معرفه الحرعه المناسبه للاوميجا 3
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأخت السائلة....اولا لابد من متابعة الطبيب لمعرفة مدي الإحتياج لأدوية او غيرها لعلاج ارتفاع الكوليسترول..ثانيا الأوميجا-3 ليست علاج ولكنها مكمل غذائي تساعد في التحسن والتخلص التدريجي من الكوليسترول الضار...بخصوص الجرعة اليومية فهي تختلف من ذكر لأنثي وحسب العمر ...بصفة عامة للسيدات اكبر من 14 سنة تحتاج الي 1.1 جرام يوميا و للرجال 1.6 جرام يوميا...بالنسبة للسيدات في فترة الرضاعة فالإحتياج اليومي 1.3 جرام يوميا كيفية شراء مكملات غذائية من الصيدلية وجرعتها: تختلف المنتجات المعروضه في الصيدليات ولكن علي سبيل المثال اذا كانت الكبسولة تحتوي 400 مل جرام فيمكن تناول 3 كبسولات يوميا للسيدات 1 2017-10-03 16:33:19
الصيدلاني محمد عبدالمجيد
الصيدلاني محمد عبدالمجيد
صيدلاني
الأخت السائلة....اولا لابد من متابعة الطبيب لمعرفة مدي الإحتياج لأدوية او غيرها لعلاج ارتفاع الكوليسترول..ثانيا الأوميجا-3 ليست علاج ولكنها مكمل غذائي تساعد في التحسن والتخلص التدريجي من الكوليسترول الضار...بخصوص الجرعة اليومية فهي تختلف من ذكر لأنثي وحسب العمر ...بصفة عامة للسيدات اكبر من 14 سنة تحتاج الي 1.1 جرام يوميا و للرجال 1.6 جرام يوميا...بالنسبة للسيدات في فترة الرضاعة فالإحتياج اليومي 1.3 جرام يوميا كيفية شراء مكملات غذائية من الصيدلية وجرعتها: تختلف المنتجات المعروضه في الصيدليات ولكن علي سبيل المثال اذا كانت الكبسولة تحتوي 400 مل جرام فيمكن تناول 3 كبسولات يوميا للسيدات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل استخدام دواء سيدوفاج للتخسيس له اضرار جانبيه و هل يؤثر علي هرمونات الذكوره و ماهى الجرعه المناسبه لى طولي...

يحتوي دواء سيدوفاج على المادة الفعالة الميتفورمين ويستخدم أساساً لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، ومن أحد آثاره أنه يؤدي إلى تقليل الوزن.

ولكن ينصح بعدم استخدامه لهذا الغرض إلا بعد استشارة الطبيب وذلك لأنه يؤدي إلى هبوط نسبة السكر في الدم ومواجهة أعراض هبوط السكر المزعجة التي تتمثل بالدوخة واللعيان والتي يمكن أن تصل إلى الإغماء.

تجدر الإشارة إلى أن الميتفورمين (السيدوفاج) أكثر فعالية في تثبيت الوزن من إنقاصه.

كما أن مؤشر السمنة لديك 32.4 وهذا يعني انه يجب عليك ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات، ويفضل مراجعة الطبيب أو أخصائي تغذية.

اقرأ المزيد:

استخدام منظم السكري (الميتفورمين) في تخفيف الوزن

افضل عشر طرق لتخفيف الوزن

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هى الجرعة المناسبة ليوريفين فوار وفيبوربك 80 أقراص يوميا لعلاج النقرس .. وهل يتم أخذهم قبل أو بعد الأكل...

يفضل كتابة اسم الدواء بالانجليزي و الافضل الاسم العلمي و الذي يكون موجود تحت الاسم التجاري (الماركه) لان البحث عن هذه الاجويه صعب و يحتاج دقه و الاسماء قد تتشابه مما يؤدي للوقوع بالخطأ

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

اريد ان اعرف ما هى جرعات دواء ال dexamethasone لزيادة الوزن لدى النحيفين ؟

يحتوي دواء ديكساميثازون (بالانجليزية:dexamethasone)على أحد أشكال مادة الكورتيزون، ويستخدم الكورتيزون في حالات محددة ولفترات محددة. وذلك لأنه يسبب العديد من الاعراض الجانبية السيئة، لذلك يعتبر من الخطير جداً استخدام الديكساميثازون لأغراض غير علاجية مثل زيادة الوزن أو تسمين الوجه. فعلى الرغم من أن الديكساميثازون يسبب زيادة الوزن لدى النحيفين، إلا أن هذه الزيادة تكون على شكلين هما:

  • احتباس السوائل في الجسم، وتلك زيادة مؤقتة وغير دائمة، أي أنه بعد التوقف عن تناول الدواء تخرج هذه السوائل من الوجه والجسم فيعود نحيف كما كان.
  • توزيع الدهون بشكل غير طبيعي، فتكون متراكمة في الكتفين والرقبة والوجه والبطن، مع هزلان ونحافة غير جميلة في الأيدي والأرداف والأقدام.

يعاني المرضى الذين يتناولون الكورتيزون لفترات طويلة جداً من تغير توزيع الدهون في الجسم بشكل غير محبب، كما يوجد أعراض أخرى للديكسامثازون مثل:

  • صعوبة النوم (الأرق).
  • تورم في الكاحل والقدمين نتيجة احتباس السوائل.
  • حرقة في المعدة.
  • ضعف العضلات.
  • تأخر التئام الجروح.
  • زيادة مستويات السكر في الدم.
  • الصداع.
  • دوخة.
  • تقلب المزاج
  • إعتام عدسة العين وترقق العظام (للاستخدام طويل المدى)

لذلك وعلى الرغم من أن زيادة الشهية أحد أعراضه الجانبية إلا أنه يعرض الشخص للعديد من الأعراض الجانبية الخطيرة ولا ينصح بتناوله لهذه الغرض.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ماهي مكونات Dynamisan و ماهي فوائده؟ وهل يسبب زيادة في الوزن لاني لا ارغب في زياده وزني و اعمل على...

يحتوي الديناميزان على الارجينين وهو يستخدم لعلاج الجروح,يساعد الكلى على التخلص من الفضلات,الحفاظ على جهاز المناعة وعلى الهرمونات ولا يوجد درايات كافية حول تأثيره على الوزن ويفضل استشارة الطبيب قبل تناوله

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

اريد ان اخد اوميجا 3 هل يسبب زياده في الجسم وكم عدد المرات في اليوم يتم اخذه وعمري 18 هل...

حبوب الاوميغا . جيدة للجسم . وتستخدم كمتمم غذائي ولا مشكلة من استخدامها .جرعتها حبة واحدة في اليوم تكون كافية . يمكن رفع الجرعة ولكن لا حاجة لذلك كأستعمال متمم غذائي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه