kenazol??? استخداماته لو سمحتوا

icon 10 يوليو 2015
icon 1073
kenazol??? استخداماته لو سمحتوا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مضاد للفطريات الجلدية واسع المجال 1 2015-07-12 01:21:57
الصيدلانية اماني رضا عبد الواحد
الصيدلانية اماني رضا عبد الواحد
صيدلاني
مضاد للفطريات الجلدية واسع المجال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

لو سمحتوا استخدامات LEXIN؟؟

سيفالكسين مضاد حيوي. دواعي الاستعمال التهابات الجهاز التنفسي مثل التهاب اللوزتين والأذن الوسطى والقصبات التهابات العظام والمفاصل مثل التهابات نخاع العظم والمفاصل الجرثومي التهابات الجلد والانسجة الرخوة التهابات المجاري البولية والتناسلية بمافيها البروستات الحادة والتهابات الكلية التهابات الاسنان.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

لو سمحتم MAXOPHAGE XR 1000 (metformin hydrochlorided ما هي أستخداماته لمرضى السكر وأضراراه عليهم؟

metformin هو دواء مخفض للجلوكوز في الدم. يعمل على زيادة دخول السكر الخلايا والعضلات ويقلل افراز الكبد للسكر وهو بذلك يخفض السكر بعد وبدون تناول الطعام. تأثيراته الجانبية : - كثيراً ما يؤدي إلى نقص امتصاص فيتامين ب12 لذلك يجب استعمال ب مركب معه. - بعض التأثيرات المعتادة كالصداع والاسهال وعسر الهضم ولكن يعتاد المريض عليها. - هناك عرض خطير ولكنه نادر: lactic acidosis. رغم ذلك فهو آمن جداً لدرجة ان الحوامل والأطفال يمكنهم اخذه بأمان كما أنه بعكس باقي مخفضات السكر لت تؤدي جرعة زائدة منه الي نقص الجلوكوز في الدن فهو يعيد الجلوكوز العالي الي المستوى الطبيعي ولا يؤثر على المستوى العادي.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

سلام عليكم ممكن تعطوني فادة مادة الفينول لو سمحتوا

تستخدمه مصانع المواد البلاستيكيه بما فيها علب مياه الشرب وأيضاً مصانع الملبوسات حيث يدخل الفينول في تركيب النايلون وغيره من الملبوسات, وللفينول إستخدامات إخرى فى الأغراض الصحيه كالتعقيم وقتل الجراثيم ودخوله في كثير من الأدويه بنسب معينه.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

عاوزه اعرف لو سمحتوا معلومات كافيه عن دواء استل سالسيلك اسيد هو بيعمل سيلان دم وايه تانيه بسرعه لو سمحتوا

هذا الدواء اسمه العالمي اسبرين بالجرعة 81حتى 325يعطى كمانع التصاق صفيحات وبالتالي يشارك مع ادوية القلب والادوية لمنع الجلطات الدماغية المحيطية وممكن انويستخدم وقائي بعد سن 40عام وممكن ان يعطى للمرأة الحامل لمنع احتشاء المشيمة بجرعة 500ملغ يعطى مسكن الم خافض حرارة مثل البروفين وبجرعة كبيرة يستخدم بالحمى الرثوية محازيره لايعطى للاطفال تحت السنتين من العمر لايعطى لمرضى الربو لايعطى لمرضى القصور الكلوي لايعطى لمرضى القرحة الهضمية لا يعطى عند الشك بالنزف الدماغي أو الهضمي أو قبل العمليات الجراحية يجب أن يوقف قبل 8أيام لا يعطى لتسكين الام الطمث يزيد النزف لا يعطى لمرضى نقص الصفيحات ومرضى GPD6

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

لو سمحتو هاده لشو الدوا EryPed 400 و كم قوته

هو عبارة عن مضاد حيوي له نشاط واسع ضد انواع مختلفة من البكتيريا خصوصا موجبة الغرام و بعض سلبية الغرام و بالتالي يستخدم لعلاج العدوى البكتيرية للعين . يستخدم لعلاج التهابات العين السطحية التي تنطوي على الملتحمة / أو القرنية التي تسببها الكائنات الحية التي تستجيب للإريثروميسين. الوقاية من الرمدٌ الوَليدِيّ التي تسببه النيْسرِيّة البُنِّيّة أو الكلاميديا المتدثرة .

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ...... لو سمحتــو ممكن اعرف DIFEN FLEX لماذا يستعمل ؟ .. شكرا لكم

DIFEN يستخدم لتخفيف الحكة بسبب الحساسية الموسمية في العين . كما يستخدم لتخفيف التورم والألم، الحرقان و الإلتهاب بعد جراحة العين. لتثبيط انقباض الحدقة خلال الجراحة . يستخدم في علاج قرحة القرنية إلتهاب القرنية و التهاب الملتحمة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه