Genidin skin cream ما هو الاستخدام ل المرهم

Genidin skin cream ما هو الاستخدام ل المرهم
icon 25 أبريل 2015
icon 73270
Genidin skin cream ما هو الاستخدام لهذا المرهم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التهاب الجلد والأنسجة الرخوة 11 2015-04-26 17:09:56
الدكتور علي عبادة جياد
الدكتور علي عبادة جياد
طوارىء
التهاب الجلد والأنسجة الرخوة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هو استعمال الدواء ( bromhexine hydrochloride ) .

bromhexine hydrochloride حال للمخاط مذيب للقشع ينقص لزوجة القشع من خلال اذابته للالياف عديدة السكريد المخاطية يحسن من تصفية الافرازات المخاطية الهدبية.حيث يستطب بالمشاركة مع غيره من الادوية في علاج السعال والتهاب القصبات

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما استعمال هذا الدواء ADVAQUENIL

يحتوي دواء أدفاكوينيل على المادة الفعالة هيدروكسيكلوروكوين التي تنتمي إلى عائلة مضادات الملاريا وتستخدم في علاج الحالات التالية:

  • علاج الملاريا الناجمة عن سلالات معينة مثل بلازموديوم الملاريا وغيرها من الطفيليات حيث لا يستطيع هذا الدواء مواجهة جميع السلالات المسببة لمرض الملاريا.
  • الوقاية من الملاريا في مناطق جغرافية معينة لم يتم اكتشاف مقاومة للهيدروكسيكلوروكوين بها.
  • يجب مراعاة تجنب استخدام الدواء في علاج بعض أنواع سلالات الملاريا المقاومة للهيدروكسيكلوروكوين، أو الملاريا المعقدة، أو في الوقاية من الملاريا في المناطق التي بها مقاومة للهيدروكسيكلوروكوين، أو في علاج الملاريا التي لم يتم اكتشاف نوع البلازموديوم.
  • علاج الذئبة الحمامية المجموعية عند البالغين.
  • علاج التهاب المفاصل الروماتويدي الحاد والمزمن عند البالغين.

تجدر الإشارة أنه يحظر استخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب المختص بعد عمل الفحوصات اللازمة وتحديد الحالة الصحية من أجل تحديد الجرعة اللازمة ومدة العلاج المحددة، مع العلم أنه يوجد العديد من الدراسات في الوقت الحالي التي يتم فيها البحث حول قدرة هذا العقار في علاج فيروس كورونا المستجد ولكن لم تتم الموافقة عليه من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء بعد ويحظر استخدامه في أي حالة مرضية دون إشراف الطبيب المختص تجنباً لأي آثار جانبية أو مضاعفات غير مرغوبة.

للمزيد:

المرجع:

 

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هو دواء دايميتكون وكيفيه استخدامه

يستخدم كعامل مضاد للتطبل و مضاد لتشكل الغازات المعدية , يستخدم عند الشعور بالأعراض السابقة المترافقة مع أنواع طعام معينة , أما في حال كانت هذه المشكلة مستمرة (أي تحدث مع جميع أنواع الطعام) فأرجو زيارة الطبيب المختص لتحديد السبب و إجراء الفحوصات اللازمة.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هي استخدامات هذا الدواء 1g largopen/ Amoxicillin؟

يحتوي دواء Largopen 1g على المادة الفعالة الأموكسيسيللين (بالإنجليزية: Amoxicillin) بتركيز 1 غرام (1000 مغ) كما يوجد بالعديد من التراكيز الأخرى، وينتمي الأموكسيسيللين إلى عائلة المضادات الحيوية البنسلين الذي يجب أن يستخدم تحت إشراف الطبيب المختص فقط. وتجدر الإشارة إلى أن مبدأ عمل الدواء قائم على منع وتثبيط جدار الخلية البكتيرية في العديد من الالتهابات البكتيرية، مثل:

  • التهابات الأنف والأذن والحنجرة مثل التهاب اللوزتين، أو التهاب الأذن الوسطى، أو التهاب البلعوم وغيرها.
  • التهابات الجهاز البولي والتناسلي.
  • جرثومة المعدة.
  • التهابات الجهاز التنفسي السفلي مثل الالتهاب الرئوي والإنفلونزا.
  • التهاب الجيوب الأنفية.
  • الالتهابات الجلدية.

تعتبر المضادات الحيوية من الأدوية التي يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص فقط بوصفة طبية خاصة بعد أي يتم تأكيد تشخيص الالتهابات البكتيرية من قبل الطبيب واتخاذ قرار بضرورة أخذ مضاد حيوي وتحديد الجرعة المناسبة للمريض والمدة المحددة للعلاج.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه