انا خلعت ضرسي العقل الايسر من اربع ايام وكان مكسور والدكتور خد وقت في خروجه وكتبلي مضاد حيوي فيه الم جامد ورحتله تاني كتبلي مضاد حيوي ومسكن ابر وكتافلام ولسه في الم اعمل ايه؟؟
اجابات الاطباء
اذا بدا الالم بعد خلع السن بيوم او يومين و يزداد مع الايام فهي حالة تسمى العظم السنخي الجاف و... اقرأ المزيد
اذا بدا الالم بعد خلع السن بيوم او يومين و يزداد مع الايام فهي حالة تسمى العظم السنخي الجاف و هي التهاب في العظم نتيجة عدم ثبات تجلط الدم في مكان خلع السن السبب مجهول وهناك عوامل مساعدة لذلك مثل المضمضة بعنف..و العلاج يكمن بغسيل المكان بمحلول ملحي او غسول مطهر ثم وضع دواء خاص بالحالة فيه خواص مضادة للالتهاب و مسكن للالم ....و الاحتمال الاخر: وجود بقايا انسجة ملتهبة و بحاجة الى تجريف مكان الخلع و تنظيفه بعد التخدير الموضعي ... و الاحتمال الاخر هو الم في السن المجاور خاصة اذا كان فيه نخر او حشوة قديمة و حصل الالتهاب الحاد ... و هناك احتمال اخر ايضا وجود خراج حاد ...انصحك باستشارة اخصائي جراحة فم
برجاء عمل اشعه علي مكان الضرس المخلوع لتاكد من خلع الضرس بالكامل و عدم وجود اي بقايا له اقرأ المزيد
برجاء عمل اشعه علي مكان الضرس المخلوع لتاكد من خلع الضرس بالكامل و عدم وجود اي بقايا له
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.